الكتاب الذي نما: إبداع جديد في عالم التصميم

فابيانو دالماسيو يقدم تصميمًا فريدًا يجمع بين الفن والطبيعة

في مزج فريد بين الفن والطبيعة، قدم المصمم فابيانو دالماسيو تصميمًا غير تقليدي لكتاب نما بالفعل من العشب، في محاولة لتعزيز الاستدامة في الزراعة.

تأسس الاقتصاد الأيرلندي على الزراعة، ولكن للحفاظ على بقاء هذا القطاع، يجب أن يصبح أكثر استدامة. وفي هذا السياق، قامت AIB، أكبر بنك للمزارعين في أيرلندا، بالشراكة مع Teagasc - السلطة الأيرلندية لتطوير الزراعة والأغذية - بتمكين المزارعين من تحقيق الاستدامة القصوى، من خلال تغيير الطريقة التي ينظرون بها إلى أكبر مورد لديهم: العشب.

قام دالماسيو بتصميم كتاب يحتوي على 10 دروس عملية و10 نصائح عملية تهدف إلى تعظيم الاستدامة. والجدير بالذكر أن الكتاب نما بالكامل من العشب الذي يعتني به المزارعون الأيرلنديون - حيث تم تشكيل كل صفحة، وكل كلمة، وكل رسم بواسطة جذور العشب الحقيقية أثناء نموها.

تم استخدام العشب لنمو الكتاب. وهذه هي المرة الأولى في العالم - حيث تم تشكيل كل صفحة، وكل كلمة، وكل رسم بواسطة جذور العشب الحقيقية أثناء نموها. تم التلاعب بالجذور من خلال دمج فريد من الزراعة والحرف الدقيقة، حيث تم تحقيق "عملية الطباعة" بواسطة الطبيعة نفسها - تشكيل جذور العشب إلى رموز قابلة للقراءة على مدى فترة نمو تستغرق عدة أسابيع.

يحتوي هذا الكتاب الفريد من نوعه على 10 دروس ملموسة و10 نصائح عملية تهدف إلى تعظيم الاستدامة وزيادة الربحية. تمكن هذه الخطوات العشرة المزارعين من تحقيق "الدورات العشرة المثالية" لرعي العشب في السنة، وإنتاج 10 أطنان من العشب للهكتار الواحد - رقم قوي حقًا يحسن بشكل كبير استدامة حتى الأرض الزراعية الأكثر كفاءة.

فاز هذا التصميم بجائزة الفضية في جائزة A' للتصميم والفكرة والمفهوم في عام 2021. وتُمنح الجائزة الفضية للتصميمات الرائعة والمبدعة والمحترفة التي تظهر الخبرة المتميزة والابتكار. هذه التصميمات، التي تُعجب بخصائصها الفنية القوية ومهارتها الفنية الرائعة، تظهر مستوى متميز من التميز وتقدم مشاعر إيجابية، والدهشة، والتساؤل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Fabiano Dalmácio
اعتمادات الصور: Photographer: Diana Scherer Filmmaker: Jake Viramontez
أعضاء فريق المشروع: Agency: Rothco, part of Accenture Interactive Client: AIB Executive Creative Director: Alan Kelly Creative Director: Ray Swan Art Director: Fabiano Dalmácio Copywriter: Rob Maguire Design Director: Shane O'Riordan Designer: Diogo Dias Business Director: Jimi McGrath Account Director: Alan McQuaid Project Manager: Irene Sharkey Executive Producer: Alan Byrnes Artist: Diana Scherer Book Designer: Jamie Murphy Publisher: The Salvage Press
اسم المشروع: The Book That Grew
عميل المشروع: Fabiano Dalmácio


The Book That Grew IMG #2
The Book That Grew IMG #3
The Book That Grew IMG #4
The Book That Grew IMG #5
The Book That Grew IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم