ذكريات مكدن: تجسيد للتاريخ والثقافة في كتاب

تصميم فريد يجمع بين الفن والتاريخ من تصميم نا آن وييتينج كوي

تعكس الكتب الفنية المتفردة ثقافة المدينة وتاريخها، وهذا ما يتجلى في تصميم "ذكريات مكدن" الذي يجمع بين الجمالية والتاريخ في تصميم كتاب.

تعتبر الحفاظ على تاريخ المدينة وثقافتها الإقليمية عاملاً أساسياً في تصميم الكتاب، حيث يقدم الكتاب نظرة على تاريخ مدينة مكدن وثقافتها الإقليمية من خلال ثمانية مجلدات، كل منها يعرض موقعاً سياحياً مختلفاً في المدينة. يعتبر مكدن موطن الثقافة الصينية القينغ وعاصمة لجيلين من الأباطرة، ولذلك يتميز الكتاب بالثقافة العميقة والتاريخ الغني.

يتميز الكتاب بتصميمه الفريد الذي يجمع بين الفن والتاريخ، حيث يستخدم شكل القصة القديمة الصينية والمواد مثل الورق الأرزي والنحاس والبروكيد. يعبر شكل الكتاب عن معنى القنديل القصر، الذي يضيء ذكريات التاريخ.

تم تصميم الكتاب باستخدام الورق الأرزي والورق الخاص والنحاس والبروكيد، وتتضمن عملية التصنيع الطباعة بالليزر والعمل المعدني والنقش والتحميل المطوي. في تصميم التخطيط، يستخدم الصفحة الرسومات المسطحة والرسوم التوضيحية والألوان الرمادية الفاتحة. تم استخدام برنامج Adobe Illustrator وAdobe Photoshop في عملية التصميم.

يتميز الكتاب بالتفاعلية والمتعة في العرض والتجميع. يتم تجميع الكتب معاً في إطار معدني لتشكيل قنديل قصر ثماني الأوجه، والذي يعبر عن القيمة الفنية والتفاعلية والعرض والجمع للكتاب.

بدأ المشروع في يناير 2020 وأكمل في الصين في يونيو 2020. تم جمع البيانات من خلال المسح الميداني والمقابلات والكتب والبحث عبر الإنترنت. تم إضافة الرسوم التوضيحية الرقمية والرسوم البيانية والكلمات ليس فقط في هذه الكتب، ولكن أيضاً في صنع الرسوم المتحركة. سيتم استخدامها في صفحات الويب والكتب الإلكترونية، مما يضيف قيمة تجارية للكتب، ويعزز الحفاظ على تاريخ المدينة ويعزز التنمية المتعددة الأبعاد للكتب.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة الفضية في جائزة A' لتصميم الطباعة والإعلام المنشور في عام 2021. تم منح الجائزة لأفضل التصميمات الإبداعية والمهنية المتميزة التي تعبر عن الخبرة المتميزة والابتكار. هذه التصميمات، التي تعتبر مثالية لخصائصها التقنية القوية ومهاراتها الفنية الرائعة، تعرض مستوى متميز من التميز وتقدم مشاعر إيجابية ودهشة وتعجب.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Na An
اعتمادات الصور: Yiting Cui, Na An
أعضاء فريق المشروع: Yiting Cui
اسم المشروع: Memories of Mukden
عميل المشروع: Na An


Memories of Mukden IMG #2
Memories of Mukden IMG #3
Memories of Mukden IMG #4
Memories of Mukden IMG #5
Memories of Mukden IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم