بليجيت: تطبيق مبتكر يجمع خدمات المدينة في منصة رقمية واحدة

تصميم فريد من نوعه يعزز البنية التحتية الرقمية لمدينة فوبيرتال الألمانية

تطبيق بليجيت، الذي تم تصميمه بواسطة Nortal AS، يقدم منصة رقمية متكاملة تضم جميع الخدمات المحلية لمدينة فوبيرتال الألمانية، بدءًا من الأخبار والنقل والخدمات المصرفية وحتى الأنشطة الترفيهية.

تم تصميم تطبيق بليجيت بناءً على الرغبة في توفير بنية تحتية رقمية آمنة ومريحة للمواطنين، توفر لهم الوصول السهل والسريع إلى الخدمات المتعلقة بحياتهم اليومية. وكان الهدف من هذا التطبيق هو معالجة تجزؤ خدمات المدينة والخطوة نحو مجتمع إلكتروني سلس، وجعل الخدمات التي تقدمها المدينة متاحة للمواطنين من خلال قناة رقمية واحدة.

يعتبر بليجيت منصة مفتوحة توفر بنية تحتية رقمية آمنة لتقديم جميع خدمات المدينة في بيئة إلكترونية واحدة. من خلال خلق تآزرات محلية وربط المواطنين ومقدمي الخدمات في فوبيرتال، يساعد بليجيت على تعزيز المجتمع المحلي وهو مفيد بالمثل لجميع الأطراف المعنية - المواطنين، وشركات المدينة، ومقدمي الخدمات العامة، والجمعيات والحكومة المحلية.

تم تطوير التطبيق لأجهزة iOS وAndroid، وتم استخدام أدوات التصميم مثل Figma وAfter Effects وPhotoshop وIllustrator وInvision، بالإضافة إلى أدوات التطوير مثل React وReact native وJava.

يتميز التطبيق بمحرك توصيات مُكيّف ونظام تصفية، مبني على منصة Apache PredictionIO. بالإضافة إلى ذلك، يساعد المساعد الذكي في تسهيل حياة أهل فوبيرتال من خلال التقنيات القائمة على البيانات، وهو مستوحى من الدردشة الآلية، مما يتيح للمستخدمين حجز طاولة في مطعم على سبيل المثال.

تم بدء المشروع في فبراير 2018 في تالين، إستونيا وانتهى في خريف 2020 في فوبيرتال، ألمانيا. والتطبيق حالياً مُتاح وتم تقديمه لمدن أخرى في ألمانيا.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة Iron في A' Mobile Technologies، Applications and Software Design Award في 2021. تُمنح جائزة Iron A' Design Award للتصميمات الجيدة والعملية والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Nortal User Experience Team (NUX)
اعتمادات الصور: Image #1: Nortal user Experience Team, Bliggit, 2021 Image #2: Nortal user Experience Team, Bliggit, 2021 Image #3: Nortal user Experience Team, Bliggit, 2021 Image #4: Nortal user Experience Team, Bliggit, 2021 Image #5: Nortal user Experience Team, Bliggit, 2021 Video: Nortal user Experience Team, Bliggit Concept Proposal, 2019
أعضاء فريق المشروع: UX, Service designer, UX Research - Karin Salu UX, Service designer, UX Research - Helen Kokk Designer - Maria Laanejärv Product Owner & System Analysts - Natalia Kahar Business Analyst - Liis Mikk Business Analyst - Hannalore Taal
اسم المشروع: Bliggit
عميل المشروع: Nortal User Experience Team (NUX)


Bliggit IMG #2
Bliggit IMG #3
Bliggit IMG #4
Bliggit IMG #5
Bliggit IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم