تجربة رقمية فريدة مع نظام التشغيل Xana Os من تصميم واهيو ريفو براكوسو

ابتكار يجمع بين البساطة والسحر في عالم أنظمة التشغيل

في عالم تتسارع فيه وتيرة التكنولوجيا، يبرز نظام التشغيل Xana Os كتجسيد للابتكار والتفرد في تصميم واجهات المستخدم.

تم تصميم Xana Os بإلهام من مختلف أنظمة التشغيل الكبيرة المتاحة اليوم، ويعد مزيجًا فريدًا من واجهات المستخدم في الأنظمة المتنقلة القائمة. يهدف Xana Os ليس فقط إلى تسهيل العمليات للمستخدمين، بل يسعى ليكون راسخًا في قلوبهم بفضل بساطته وجاذبيته وعملية التفاعل الممتعة التي يقدمها.

يقدم المشروع تجربة رقمية مميزة وفريدة لمستخدمي الهواتف الذكية، حيث تم تصميم XANA OS ليكون نظيفًا وبسيطًا وبديهيًا. وقد تم استخدام برنامج Figma لتصميم واجهة المستخدم، وAdobe Photoshop لتصميم العرض التقديمي، وتم الإنعاش باستخدام Protopie.

يعتمد هذا المفهوم على أجهزة Android (حجم الشاشة: 360 x 760 بكسل، مُحسّن لأي أجهزة Android متنقلة)، ويتميز بكونه نظام تشغيل يسهل التفاعل معه بطريقة مشابهة لمعظم أنظمة التشغيل المتنقلة العامة، لكن مع وجود نظام تنقل فريد وسهل الفهم والتعلم.

بدأ مفهوم Xana Os في نوفمبر 2020 واكتمل في فبراير 2021 في إندونيسيا. وبعد فترة تأجيل طويلة، استمر المشروع مرة أخرى في أوائل عام 2024 لتحسين جودة المشروع نفسه. وقد استخدمت عملية التصميم المركزة على المستخدم، مع الإلهام من مختلف أنواع تصميمات أنظمة التشغيل المتنقلة الكبيرة المتاحة اليوم.

تمثل التحدي في هذا المشروع في دمج العديد من التصميمات المخصصة المتنوعة في تصميمات Xana Os القائمة، وبالإضافة إلى ذلك، تم اعتماد تقييمات تجربة المستخدم لإثبات الجدوى على النموذج الأولي عالي الدقة.

مستوحى من مختلف أنظمة التشغيل المتنقلة المتاحة في السوق، يعد Xana Os مفهومًا لنظام تشغيل متنقل تم تصميمه بناءً على تجربة ونتائج تحليل فريق التصميم الذي استخدم عدة أنظمة تشغيل متنقلة مختلفة في السوق. تم تصميم هذا المفهوم لخلق تجربة مستخدم رقمية فريدة وجديدة يمكن استخدامها من قبل مختلف الأشخاص.

حصل هذا التصميم على جائزة الحديد في جائزة A' لتقنيات الهواتف المتنقلة والتطبيقات وتصميم البرمجيات في عام 2024. جائزة الحديد A' تُمنح للإبداعات المصممة بشكل جيد وعملية ومبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية، وتحظى باحترام لدمجها أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المؤهلة، وتسهم في توفير الإشباع والمشاعر الإيجابية، مما يساهم في خلق عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Wahyu Rifo Prakoso
اعتمادات الصور: Image #1: UI/UX Design, Wahyu Rifo Prakoso, 2024 Image #2: UI/UX Design, Wahyu Rifo Prakoso, 2024 Image #3: UI/UX Design, Wahyu Rifo Prakoso, 2024 Image #4: UI/UX Design, Wahyu Rifo Prakoso, 2024
أعضاء فريق المشروع: Wahyu Rifo Prakoso
اسم المشروع: XANA OS
عميل المشروع: XANA


XANA OS IMG #2
XANA OS IMG #3
XANA OS IMG #4
XANA OS IMG #5
XANA OS IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم