العطلة الزمنية: منزل متنقل يجمع بين الاستدامة والتصميم الفريد

تصميم جديد للمنازل المتنقلة يعيد تعريف الراحة والتنقل

يقدم تشيستر جوه، مصمم العطلة الزمنية، رؤية جديدة للمنازل المتنقلة تجمع بين الاستدامة والتصميم الفريد

مع الاهتمام المتزايد بالاستدامة والكفاءة البيئية، أصبح المزيد والمزيد من الملاك يفضلون تقليل البصمة البيئية. تم استلهام تصميم "العطلة الزمنية" من مفهوم الاستدامة المستقبلية والحياة الصغيرة. يتميز هذا المنزل المتنقل بأنه يمكن نقله بسهولة إلى أي موقع دون أي قيود على التضاريس والتضاريس. يوفر توفيرًا في التكاليف الإجمالية والنفايات الإنشائية غير الضرورية، ولا يتطلب أي أساس.

تتألف الهيكل الخارجي من مادة الفيبرجلاس المنحنية المكونة من قطعة واحدة التي لا تعترف بالمناخات المختلفة، وهي مرنة بشكل أساسي للاستخدام في التضاريس والجغرافيات المختلفة. تتألف الأجزاء الداخلية لهذه الفيلات المتنقلة من زجاج مكبل مزدوج الطبقة من الأرض إلى السقف يوفر مناظر خارجية غير معيقة بزاوية 360 درجة. يعتمد الهيكل بأكمله على آلية السحب التي تسمح بتوسيع المنطقة لغرفة الضيوف.

تم تجهيز هذا الهيكل المصنع مسبقًا بأساليب بيئية مختلفة مثل الألواح الشمسية، والنوافذ ذات التهوية الطبيعية، والبلاط المعاد تدويره للمواصفات الداخلية وبالتالي يؤدي إلى توفير فواتير الخدمات وتكاليف التشغيل. يتم تصنيع الإطار الخارجي الرئيسي للهيكل في المصانع ومن ثم يتم نقله وتجميعه في الموقع. وبالتالي، هناك نفايات بناء ضئيلة والوقت المطلوب للبناء أقل بكثير بشكل مقارن.

تهدف العطلة الزمنية إلى الابتعاد عن النمط التقليدي للمنازل المتنقلة اليوم. يأخذ التصميم بعد قذيفة عضوية. كان التحدي الذي واجهه أنه كان يجب أن يكون مدمجًا عند النقل (لا يزيد عن حجم الحاوية) على الطريق، وكان يجب أن يكون فسيحًا وفاخرًا أثناء التجميع على وجهة قريبة من الطبيعة. تم تحقيق ذلك من خلال وجود آلية سحب داخل الإطار الهيكلي الرئيسي. يمكن ترتيب الفيلا بأكملها وتوجيهها بأي نوع من الطرق، بشكل فردي أو في مجموعة، مما يوفر إمكانيات وفيرة للمستخدمين.

تم منح هذا التصميم الذهبي في جائزة A' لتصميم العمارة والبناء والهيكل في عام 2021. الجائزة الذهبية لتصميم A': تمنح للإبداعات الرائعة والمتميزة والمحددة للاتجاهات التي تعكس براعة المصمم وحكمته. إنهم منتجات محترمة وأفكار مشرقة تعزز الفن والعلم والتصميم والتكنولوجيا، وتجسد التميز الاستثنائي وتؤثر بشكل كبير في العالم بخصائصها المرغوبة.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Chester WL Goh
اعتمادات الصور: Image Credits: CE-ST Design Studio
أعضاء فريق المشروع: Chester WL Goh Esther Li Chujun Lin Huanxi Yang Guisheng Ding Ding Liu Xiaoqian Tian Haifeng
اسم المشروع: Time Holiday
عميل المشروع: Chester WL Goh


Time Holiday IMG #2
Time Holiday IMG #3
Time Holiday IMG #4
Time Holiday IMG #5
Time Holiday IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم