منزل الأنابيب: تجسيد للتوازن بين القديم والجديد

إنريكي ليال يصمم منزلًا يجمع بين العمارة الحديثة والقديمة بطريقة مبتكرة

منزل الأنابيب، تحفة معمارية من تصميم إنريكي ليال، يعكس الجمال الخالد للتصميم المعماري والتوازن بين القديم والجديد.

تم تصميم "منزل الأنابيب" بواسطة المعماري المكسيكي إنريكي ليال، وهو يتميز بتجميعه للعمارة الحديثة والقديمة بطريقة مبتكرة. يتألف المنزل من مبنيين، أحدهما مبنى قديم مهجور من السبعينات والآخر يعود للعصر الحالي، والعنصر الذي تم تصميمه لربطهما هو المسبح.

يتميز المنزل بوظيفتين رئيسيتين، الأولى كمسكن لعائلة مكونة من 5 أفراد، والثانية كمتحف للفنون، مع مساحات واسعة وجدران عالية يمكنها استيعاب أكثر من 300 شخص. يحاكي التصميم شكل جبل سيرو دي لا سيلا، الجبل الأيقوني للمدينة. يتم استخدام ثلاثة أنواع فقط من الألوان الفاتحة في المشروع لجعل الفضاءات تتألق من خلال الضوء الطبيعي الذي يتم توجيهه على الجدران والأرضيات والأسقف.

تم بناء المنزل باستخدام هيكل من الصلب وجدران مملوءة بالبلوك والدوروك من الداخل مع عزل من الألياف الزجاجية. في هذا المشروع، أراد المعماري تقليل الأنواع المستخدمة من الألوان، حيث استخدم ثلاثة ألوان رئيسية فقط وهي الرخام الطرافيت، والخشب البلوط بلون طبيعي، وطلاء أبيض على بعض الجدران والأسقف، والزجاج.

يقع المنزل في بلدية غوادالوب، وهي جزء من المنطقة المتروبولية لمونتيري، المكسيك. يقع في جبل سيرو دي لا سيلا، وهو واحد من الجبال الأكثر شهرة في المدينة، وفي المكسيك. بدأ المشروع في نوفمبر 2017 في غوادالوب، نويفو ليون، المكسيك وانتهى في نوفمبر 2019.

تم تكريم هذا المشروع بجائزة الفضة في جائزة A' لتصميم العمارة والمباني والهياكل لعام 2021. تُمنح جائزة الفضة A' للتصاميم الرائعة والمبدعة والمحترفة التي تظهر الخبرة المتميزة والابتكار. هذه التصاميم، التي تحظى بالإعجاب بسبب خصائصها التقنية القوية ومهارتها الفنية الرائعة، تعرض مستوى متميز من التميز وتقدم مشاعر إيجابية ودهشة وتعجب.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Enrique Leal
اعتمادات الصور: Image #1: Photographer Jorge Taboada, House of Tubes, 2020 Image #2: Photographer Jorge Taboada, House of Tubes, 2020 Image #3: Photographer Jorge Taboada, House of Tubes, 2020 Image #4: Photographer Jorge Taboada, House of Tubes, 2020 Image #5: Photographer Jorge Taboada, House of Tubes, 2020
أعضاء فريق المشروع: Enrique Leal
اسم المشروع: House of Tubes
عميل المشروع: Enrique Leal


House of Tubes IMG #2
House of Tubes IMG #3
House of Tubes IMG #4
House of Tubes IMG #5
House of Tubes IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم