كينتسوكوروي: ورق الحائط الذي يحتفي بالكسر والإصلاح

إليسا تونيلي تبتكر تصميمًا فريدًا يجمع بين الفن الياباني والتكنولوجيا الرقمية

تعكس ورقة الحائط "كينتسوكوروي" للمصممة إليسا تونيلي الفلسفة اليابانية التي تحتفي بالكسر والإصلاح، وتعتبرهما جزءًا من تاريخ القطعة، مما يرمز إلى الصمود والبداية الجديدة.

بدأت الفكرة بالاهتمام العميق بالخزف والتقاليد العالمية للمواد السيراميك، حيث تعد تقاليد الخزف الأبيض والأزرق الآسيوية من بين الأكثر إثارة للاهتمام. وبالجمع بينها مع التقليد الياباني لكينتسوكوروي، الذي يتمثل في إصلاح الفخار المكسر بالذهب مما يجعله أكثر قيمة، أدى ذلك إلى تكوين فكرة في ذهن تونيلي حول الجمال الطبيعي للأزرق والذهب، مثل السماء والشمس.

تم طباعة ورق الحائط رقمياً على الفينيل المنقوش بتشطيبات معدنية، حيث يأتي اللوح القياسي بعرض 650 سم وارتفاع 270 سم، ولكنه يأتي في لفات بعرض 50 سم وارتفاع 270 سم. وبالإضافة إلى أحجام اللوح القياسية، يمكن للشركة تخصيص أي تصميم وفقًا لاحتياجات العميل.

تم تصميم ورق الحائط في هولندا وهو يلبي أعلى المعايير فيما يتعلق بالقابلية للغسل ومقاومة الحريق، حيث حصل على الشهادة الأوروبية BS1،d0، كما أنه مقاوم للخدش.

يعتبر "كينتسوكوروي" ورق حائط عالي الجودة بتصميم بسيط مستوحى من الأطباق السيراميكية اليابانية القديمة البيضاء والزرقاء، وهو متوفر بتشطيبات معدنية مختلفة مثل الذهب والبرونز والفضة. يمكن تكييفه وقصه وفقًا لاحتياجات العملاء، ويناسب تمامًا الغرف الباروكية والبسيطة على حد سواء.

بدأ المشروع خلال جائحة 2020، عندما سقطت كل الثقة في أذهاننا وظهرت قيمة جديدة، وهي إعادة اكتشاف احتياجاتنا الداخلية، وهي الإلهام لهذا التصميم. وبالتعاون مع YO2 Design، أصبح المشروع حقيقة وعلامة تجارية جديدة لورق الحائط في كتالوج 2021.

تم منح هذا التصميم جائزة Iron في جائزة A' للفنون الجميلة وتصميم التركيبات الفنية في عام 2021. تمنح جائزة Iron A' Design للإبداعات المصممة بشكل جيد والعملية والمبتكرة التي تلبي متطلبات المهنيين والصناعة. يحظى بالاحترام لدمجه أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المؤهلة، حيث يوفر الإشباع والمشاعر الإيجابية، مساهمة في بناء عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Elisa Tonelli
اعتمادات الصور: Elisa Tonelli
أعضاء فريق المشروع: Elisa Tonelli
اسم المشروع: Kintsukuroi
عميل المشروع: Elisa Tonelli


Kintsukuroi IMG #2
Kintsukuroi IMG #3
Kintsukuroi IMG #4
Kintsukuroi IMG #5
Kintsukuroi IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم