سنتواك: مشروع تصميم مستقبلي لاستخلاص الذكريات من خلال الروائح

تصميم يركز على استخدام الذاكرة الشمية لإعادة تجربة الذكريات والمشاعر

تعتبر الذاكرة الشمية من أقوى أنواع الذاكرة التي يمكن أن تثير تجارب عاطفية غنية. يعمل المصممون تشاو يانغ، ويي يانغ لي، ويي لين وانغ على استغلال هذه القوة من خلال تصميمهم الجديد "سنتواك".

تم تصميم "سنتواك" بناءً على الفكرة المستقبلية لإنشاء شركة تكنولوجيا تقدم خدمات استخلاص الروائح للآخرين، واستخدام الذاكرة الشمية للعلاج. يهدف العلامة التجارية النمطية إلى استكشاف كيفية استخلاص وتخزين الذكريات في شكل رائحة في وسيلة نقل جديدة في المستقبل، واستخدام الذاكرة الشمية لجعل الناس يسيرون في الذكريات والمشاعر لمواصلة دعمهم الروحي.

تم تصميم شعار "سنتواك" من كلمات الرئيسية لجزيئات الرائحة، والبيانات، والاستخلاص، والتجميع، والمشي، وتم توسيع سلسلة من التصميمات المتعلقة بالمنتجات، والأدوات، والملصقات الدعائية. يعبر الشعار الديناميكي عن استخلاص وجمع الروائح، ويتم تعيين الملصق كملصق ضوئي ثلاثي الأبعاد بدون حجم وشكل ثابت، وشكل الملصق يشبه الرائحة.

تم تصميم المنتجات والملصقات من منظور الذات، والحبيب، والعائلة والأصدقاء لتهدئة الشوق لبعضهم البعض والماضي. يتميز التصميم بمواصفات تقنية محددة، حيث يبلغ حجم الملصق 10000 ملم × 7000 ملم، والملمس هو الفضة الهولوغرافية.

بدأ المشروع في نوفمبر 2020 في هانغتشو وانتهى في أبريل 2021 في هانغتشو. وقد تمكن المصممون من التغلب على التحديات الإبداعية والتقنية للتعبير عن حس الشم والتجميع من خلال الهندسة التجريدية، وإنشاء نظام صورة شعار تجريبي خاص.

تم تكريم "سنتواك" بجائزة الفضة في A' Graphics، Illustration and Visual Communication Design Award في عام 2022. تم منح الجائزة للتصميمات الرائعة، الإبداعية، والمهنية المتميزة التي تظهر الخبرة المتميزة والابتكار.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: YIYANG Li
اعتمادات الصور: YIYANG Li
أعضاء فريق المشروع: Chao Yang Yiyang Li Yinlin Wang.
اسم المشروع: Scentwalk
عميل المشروع: YIYANG Li


Scentwalk IMG #2
Scentwalk IMG #3
Scentwalk IMG #4
Scentwalk IMG #5
Scentwalk IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم