تطبيق "لوحة الكربون": تحويل سلوك الاستهلاك إلى بيانات انبعاثات الكربون

تصميم يابينج شاو يستخدم التكنولوجيا لتحسين الوعي البيئي

تطبيق جديد يحول سلوك الاستهلاك اليومي إلى بيانات انبعاثات الكربون، ويساعد المستخدمين على فهم تأثيرهم على البيئة.

تم تصميم تطبيق "لوحة الكربون" بواسطة يابينج شاو لتحويل سلوك الاستهلاك إلى بيانات انبعاثات الكربون. يستخدم التطبيق خوارزميات لحساب انبعاثات الكربون اليومية بناءً على سلوك الاستهلاك ومسارات الحركة الفردية. الهدف من ذلك هو تغيير سلوك الاستهلاك العالي للكربون لدى المستخدمين، والمساهمة في تقليل انبعاثات الكربون للجمهور العام وحماية البيئة.

تم تصميم التطبيق لأنظمة iOS، ويتناسب مع مختلف أحجام الشاشات. يتم تصميم الواجهة لتناسب iPhone 11 Pro Max، بحجم شاشة 1242px x 2688px ودقة 458 PPI. يتميز التطبيق بالتصميم البصري الذي يساعد المستخدمين على فهم انبعاثات الكربون في حياتهم اليومية.

يسجل التطبيق سلوك الاستهلاك الشخصي، ويحول البيانات إلى تصور لانبعاثات الكربون، مما يتيح للمستخدمين فهم أكثر دقة للانبعاثات العالية للكربون في حياتهم والتحكم فيها. من خلال ترتيب انبعاثات الكربون اجتماعيًا حولهم، يتم تحفيز المستخدمين على تقليل انبعاثات الكربون لديهم قدر الإمكان.

بدأ المشروع في سبتمبر 2020 وانتهى في مايو 2021 في الصين. تركز البحوث في هذا المشروع على تغيير سلوك الناس من خلال التصور، وتم إجراء العديد من البحوث والمقابلات مع المستخدمين لتطوير واجهة نموذجية للوحة الكربون.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة Iron في A' Sustainable Products, Projects and Green Design Award في عام 2022. تُمنح الجائزة للتصميمات المبتكرة والعملية التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية، والمعروفة بدمج أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المتميزة، وتوفير الرضا والمشاعر الإيجابية، مساهمة في خلق عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Yaping Shao
اعتمادات الصور: Yaping Shao, 2021
أعضاء فريق المشروع: Designer: Yaping Shao Designer: Yajing Hu Designer: Chao Zhang Designer: Jiayi Wu Designer: Jianqiao Chen Designer: Zili Zhou Designer: Jianhui Liu
اسم المشروع: Carbon Dashboard
عميل المشروع: Yaping Shao


Carbon Dashboard IMG #2
Carbon Dashboard IMG #3
Carbon Dashboard IMG #4
Carbon Dashboard IMG #5
Carbon Dashboard IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم