مركز مبيعات "رنمين رود 1979": تجسيد للتراث والحداثة

تصميم يي تيان يجسد التطور الحضري لكونمينغ من خلال تجديد القديم وتقديم الجديد

يعد مركز المبيعات "رنمين رود 1979"، الذي صممه يي تيان، تجسيدًا للتطور الحضري لمدينة كونمينغ في الصين، حيث يجمع بين الحفاظ على الذاكرة الحضرية والرموز الثقافية، واستخدام تقنيات التصميم الحديثة.

تأسست شارع رنمين، الذي يعتبر محورًا للنقل وشريانًا للثقافة التاريخية في كونمينغ، في العام 1979. وقد شهد هذا الشارع النمو التجاري والتطور الاقتصادي الصناعي للمدينة القديمة. ومع التجديد الحضري والتحديث، والتحول من الثقافة القديمة إلى الجديدة، أصبحت المدينة القديمة تتألق بحيوية متجددة.

يتمحور هذا التصميم حول مفاهيم الزمن، والعاطفة، والمدينة، حيث يتم تفسير التراث القديم لشارع رنمين والتطور الحضري الجديد. من خلال الحفاظ على المباني والمساحات القائمة وإعادة تشكيلها، يتم اعتماد البناء الداخلي للتطور. يتم الحفاظ على الذاكرة الحضرية، والرموز الثقافية والمنطق الكامن وراءها باستخدام تقنيات التصميم الحديثة، لخلق مجتمع مترابط من القديم والجديد، واستكشاف التكملة والتعاون بين الإعادة البناء والحفاظ، وتحفيز الناس على التفكير النقدي حول الأمور.

تم استخدام الأحجار الصديقة للبيئة التي يتم صبها بالأسمنت بشكل رئيسي في المساحة، مع تزيينها بألواح من الفولاذ المقاوم للصدأ المصقول وألواح الأسمنت الرمادي. من خلال التقاط التشقق بين المواد القديمة والجديدة، والقوام والألوان، يظهر المصمم الخلط والتصادم بين إحساس التاريخ والحداثة بطريقة مختصرة وقوية.

تم استخدام الأعمدة للتمييز بين الأجزاء الديناميكية والثابتة في المساحات الوظيفية. كما تم استخدام التقسيم والجمع بين الكتل الهندسية بشكل مستمر، مع الديكور الناعم، للتعبير بشكل كامل وتوسيع التكتيكات التصميمية.

تم الانتهاء من المشروع في مايو 2021 في مدينة كونمينغ، مقاطعة يونان، الصين. وقد حصل هذا التصميم على جائزة الفضة في جائزة A' للتصميم الداخلي والمعرض في عام 2022، والتي تمنح للتصميمات الإبداعية والمحترفة البارزة التي توضح الخبرة المتميزة والابتكار.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Ye Tian
اعتمادات الصور: Image #1: Photographer Sunac Group, Sunac Kunming Renmin Road 1979 Sales Center, 2021. Image #2: Photographer Sunac Group, Sunac Kunming Renmin Road 1979 Sales Center, 2021. Image #3: Photographer Sunac Group, Sunac Kunming Renmin Road 1979 Sales Center, 2021. Image #4: Photographer Sunac Group, Sunac Kunming Renmin Road 1979 Sales Center, 2021. Image #5: Photographer Sunac Group, Sunac Kunming Renmin Road 1979 Sales Center, 2021.
أعضاء فريق المشروع: Ye Tian
اسم المشروع: Renmin Road 1979
عميل المشروع: Ye Tian


Renmin Road 1979 IMG #2
Renmin Road 1979 IMG #3
Renmin Road 1979 IMG #4
Renmin Road 1979 IMG #5
Renmin Road 1979 IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم