فندق بولمان يوكسي: تجسيد للجمالية الشرقية والتفاعل مع الطبيعة

لو دان يصمم فندقًا فاخرًا يجمع بين الثقافة الإقليمية والتفاعل مع الطبيعة

من وحي قطرات المطر ودخان الطهي والغيوم في بلدة الهضبة المائية، يأتي تصميم فندق بولمان يوكسي الفاخر. يجمع المشروع بين الهندسة المعمارية والجبل، ويعيد تفسيرها بحرفية وجمالية حديثة، مع تحطيم التفكير التقليدي.

تم تصميم الفندق بطريقة تتوافق مع الطبيعة، مع التركيز على استغلال المناظر الطبيعية الخارجية بأكبر قدر ممكن. يستخدم الماء كوسيلة لرسم ألوان العالم وبانوراما يوكسي، مما يضيف نقطة ذاكرة رمزية للفندق. يتم تطبيق مفهوم الفكرة الفنية والتصوير في الرسم الصيني على الفضاء، الذي يتميز بالبساطة والأناقة، مع تجسيد الجمالية الشرقية الغنية.

تم تطبيق حرفة يونان الفريدة، وملمس الهندسة المعمارية التقليدية القومية والتفاصيل الفريدة على التصميم الداخلي، مما يعرض بعمق العادات والروح الإنسانية المحلية. يتم تفسير جديد للعناصر التقليدية وتعبير عن فن الحياة في التفاصيل.

يغطي الفندق مساحة تقدر بحوالي 34,000 متر مربع، مع مساحة بناء إجمالية تقدر بحوالي 60,000 متر مربع. يتم توصيل الأماكن الداخلية والخارجية من خلال الموقع والمبنى، مما يجلب تجميع الفضاء الداخلي والمناظر الطبيعية الخارجية.

بدأ المشروع في أغسطس 2021 في مدينة يوكسي، مقاطعة يونان، الصين، وانتهى في يوليو 2022. تم تنفيذ البحث الأساسي لهذا المشروع في مقاطعة يونان، حيث أدى ازدهار السياحة الجبلية إلى ظهور طلب ضخم على تصميم فنادق المنتجعات. تم استكشاف كيف يمكن دمج فضاءات الفندق مع المناظر الطبيعية الأصلية، مع استعارة بعض الأساليب من الكتب القديمة للرسم الصيني وطرق الحدائق الكلاسيكية ودمجها مع جماليات التصميم الحديث.

خلال عملية المشروع، أحدث التضاريس الجبلية بعض القيود على التصميم، بينما تم أخذ حماية البيئة الطبيعية الأصلية في الاعتبار أثناء التصميم والبناء. من خلال التصميم البارع، يحظى كل غرفة بالكثير من الضوء، وفي الوقت نفسه، يقلل استخدام المواد الصديقة للبيئة من التأثير على النباتات والحيوانات في الغابة المجاورة.

تم الحصول على جائزة الفضة في جائزة A' للتصميم الداخلي والمعرض التجاري في عام 2023. تم منح الجائزة للتصاميم الرائعة والمبدعة والمحترفة التي تظهر الخبرة المتميزة والابتكار. هذه التصاميم، التي تحظى بالإعجاب لما تتمتع به من خصائص فنية قوية ومهارة فنية رائعة، تعرض مستوى متميز من التميز وتقدم مشاعر إيجابية، ودهشة، وتعجب.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Luo Dan - DDA
اعتمادات الصور: Photographer:Jiang GuoZeng
أعضاء فريق المشروع: Luo Dan
اسم المشروع: Pullman Yuxi Yunnan
عميل المشروع: Luo Dan - DDA


Pullman Yuxi Yunnan IMG #2
Pullman Yuxi Yunnan IMG #3
Pullman Yuxi Yunnan IMG #4
Pullman Yuxi Yunnan IMG #5
Pullman Yuxi Yunnan IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم