عالم الهدوء: تجسيد الطابع الزين الياباني في التصميم الداخلي

تصميم مستوحى من الطبيعة والسكينة، يجمع بين الابتكار والتكنولوجيا الصديقة للبيئة

يعتبر "عالم الهدوء"، وهو تصميم من تأليف المصمم جونغ تشيه تشينغ، تجسيدًا للطابع الزين الياباني في التصميم الداخلي، حيث يتميز بالهدوء والجمال البسيط والراحة النفسية.

يستخدم هذا التصميم الطابع الزين الياباني كصورة له، حيث يستخدم الخشب الدافئ ونغمات الجص كأساس، من خلال تجميع مواد مختلفة وتقليد نموذج المياه الصافية، لخلق طابع زين حديث فريد، هادئ وبعيد، أنيق وساكن.

يستخدم الغرفة بأكملها مواد بناء صديقة للبيئة تشبه الجص، بالإضافة إلى القش المنسوج، واللوح المنسوج، والشرائط الخشبية الصلبة، واللوح الخشبي المنحني، ولوح المباراة الخشبية الصلبة، ولوح النحت الجلدي. يتم أيضًا استخدام مواد البناء للاندماج، وتستخدم الصخور المطحونة المقلدة أيضًا. سطح الكونترتوب الترازو. يتم مطابقة المواد المختلفة مع بعضها البعض، ويتم استخدام الخشب كوسيلة للاتصال.

تم تصميم الأرضية الخشبية في الغرفة بأكملها من مواد بناء خضراء. يمكن للأرضية الخشبية المقاومة للتآكل أن تمدد عمر المواد البنائية. الخشب الرقائقي الصديق للبيئة والقاعدة ليس لها فورمالديهايد، مقاومة للماء، مقاومة للحريق، مقاومة للحشرات والنمل الأبيض، ولا رائحة فورمالديهايد. بما أنه لا توجد مشكلة في معامل التمدد (المادة لن تتمدد بسبب الحرارة)، فلا يحتاج الجدار إلى حجز مفاصل التمدد، مما يحسن جمالية الأرضية.

تم الانتهاء من هذا المشروع في فبراير 2021 في كاوهسيونغ، تايوان. وتم تصميمه على مساحة 82.7 متر مربع. في هذه الحالة، بسبب هيكل المبنى واللوائح الوقائية من الحرائق، بالإضافة إلى النزاهة البصرية، كان من الضروري التغلب على مشاكل الأشعة غير المستوية. لذلك، تم استخدام التصميم المقوس في تجميع السقف. يتعاون مع المنحنيات المتعرجة في الفضاء لخلق شعور بالسلاسة وتمديد الفضاء الذي ليس في الواقع طويلًا، مما يخلق تأثيرًا بصريًا مشرقًا. تم تصميم جزء من زوايا الجدار في قوس، وتم تثبيت مرايا دائرية، تردد بشكل خفي على سكينة الزين.

فاز هذا التصميم بجائزة البرونز في جائزة A' للمساحة الداخلية، وتصميم التجزئة والمعرض في عام 2022. تم منح الجائزة للتصميمات المتميزة والإبداعية التي تثبت الخبرة والموارد. يُقدر لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، فهي تظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين نوعية الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: JUNG-CHIEH CHENG
اعتمادات الصور: Image #1-5 : Photographer Wu-Hsien Hsieh, Realm of Tranquility, 2021.
أعضاء فريق المشروع: Designer: Jung Chieh Cheng
اسم المشروع: Realm of Tranquility
عميل المشروع: JUNG-CHIEH CHENG


Realm of Tranquility IMG #2
Realm of Tranquility IMG #3
Realm of Tranquility IMG #4
Realm of Tranquility IMG #5
Realm of Tranquility IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم