ستويكا: الرف القوي للمنزل الحديث

إعادة تصور للجيم المنزلي بتصميم أنيق ووظيفي

تعتبر النشاطات البدنية من أهم الجوانب التي تؤثر في تكوين التفكير البيئي وأسلوب الحياة الصحي. ولقد أصبح اللياقة البدنية جزءًا لا يتجزأ من روتين حياتنا اليومية، ولذا تهدف "ستويكا" إلى تحقيق التوازن في استخدام المساحات المعيشية كاستوديوهات للياقة البدنية.

ستويكا هي رف قوي مصمم للمنزل الحديث، يبدو وكأنه قطعة أثاث فاخرة، حيث يدمج الجيم المنزلي مع قدرات التخزين. يتم دمج نظام التخزين في الرف القوي، الذي ينزلق من خلف الجدار الخلفي للرف. يوفر النظام مساحة تخزين كافية لتخزين الأثقال الدائرية والألواح الموزونة للرف القوي، بالإضافة إلى ملحقات الرف مثل الأشرطة الداعمة وذراعي المراقب.

بعد إنشاء الرسومات الأولية والنماذج ثلاثية الأبعاد، تم جمع التعليقات الأولية من المدربين المحترفين للياقة البدنية والمهندسين، مما سمح بإجراء عدد من التعديلات على الأبعاد وهيكل الأجسام.

في أثناء البحث، أجرى الفريق مقابلات مع المدربين والمستخدمين لمراكز اللياقة البدنية، ودرس تجربة أفضل الشركات المصنعة في العالم في هذا المجال، وعمل على عدة حالات استخدام، مما ساعد في تشكيل جوهر "ستويكا".

تم تصميم ستويكا لأداء مجموعة متنوعة من التمارين البدنية، بما في ذلك تدريبات القوة عالية الكثافة بفترات (HIIT)، وتمارين التوازن والمرونة. سهولة الاستخدام والتصميم الودود يجعلان ستويكا ذات صلة بالأشخاص من جميع الأعمار والجنسين. مع اللمسات الفولاذية والتصميم غير الملفت للنظر، يندمج ستويكا في أي غرفة معيشة عندما لا يكون قيد الاستخدام، كما يسهل النظام المغلق للتخزين عملية التنظيف.

بدأ المشروع في فبراير 2019 في تولياتي وانتهى في ديسمبر 2020 في تولياتي. وقد تم تكريم هذا التصميم بجائزة الفضة في جائزة A' لتصميم المعدات الرياضية واللياقة البدنية والترفيه في عام 2022. تم منح الجائزة للتصميمات الرائعة والمبدعة والمهنية التي توضح الخبرة المتميزة والابتكار.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Igor Dydykin
اعتمادات الصور: Photos belong to Dydykin Studio, 2020, Togliatti
أعضاء فريق المشروع: Directed by Igor Dydykin Project manager Ludmila Sapalova Engineer Nikita Trofimenko Visualizer Maxim Shimchuk
اسم المشروع: Stoyka
عميل المشروع: Igor Dydykin


Stoyka IMG #2
Stoyka IMG #3
Stoyka IMG #4
Stoyka IMG #5
Stoyka IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم