مشروع "كونيو مانشن": فن الهندسة المعمارية الحديثة والفخامة المتجددة

ONE-CU Interior Design Lab يعيد تعريف الرفاهية من خلال تصميمهم الحائز على جائزة A' Design Award

من خلال الجمع بين العناصر الإقليمية والأسلوب الحديث، يقدم مشروع "كونيو مانشن" مساحة معيشة بسيطة مترفة تركز على جودة وراحة الحياة الحديثة.

تم تصميم "كونيو مانشن" بواسطة ONE-CU Interior Design Lab، وهو مشروع يعكس الرؤية الجديدة للفخامة في العمارة الحديثة. بدأ المشروع في أبريل 2020 واكتمل في يوليو من نفس العام في شينيانغ، الصين. يتميز المشروع بتصميمه البسيط والأنيق، حيث يجمع بين الخطوط البسيطة والأشكال الهندسية لخلق مساحة معقدة فريدة من نوعها.

تم استخدام مواد مثل الرخام الأخضر والرخام الرمادي والفولاذ المقاوم للصدأ المحمص يدويًا وقشرة الخشب والجلد في تنفيذ التصميم. وقد تم تصميم غرفة الضيوف المفتوحة بطريقة تفصل بين المطابخ الصينية والغربية، مما يتيح للسكان الاستمتاع بحياة يومية عالية الجودة.

تم تصميم المشروع بعناية لتلبية احتياجات الرجال والنساء على حد سواء. تم إضافة عناصر ناعمة إلى التصميم الفضائي لتخفيف الجو الجاد للمساحة العقلانية وتلبية احتياجات الرجال والنساء على حد سواء. يتميز التصميم بالألوان العقلانية لشمال الصين، والتي تبرز أنوثة السيدات العاملات في المدينة.

كانت أحد التحديات التي واجهت الفريق هي كيفية استخدام المناطق المختلفة لبناء مساحات وظيفية معقولة ومدهشة في نوع المساحة الشائعة. كما كان التحدي الآخر هو كيفية إدخال العناصر الثقافية الإقليمية في التصميم مع خلق مساحة معيشة حديثة عالية الجودة.

فاز مشروع "كونيو مانشن" بجائزة البرونز في جائزة A' للتصميم الداخلي والتجزئة والمعرض في عام 2021. تُمنح هذه الجائزة للتصميمات المتميزة والإبداعية التي تثبت الخبرة والموارد، والتي تشتهر بدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: ONE-CU Interior Design Lab
اعتمادات الصور: photo by: Qiwen Photography / Zhang Qilin
أعضاء فريق المشروع: ONE-CU Interior Design Lab
اسم المشروع: Kunyu Mansion
عميل المشروع: ONE-CU Interior Design Lab


Kunyu Mansion IMG #2
Kunyu Mansion IMG #3
Kunyu Mansion IMG #4
Kunyu Mansion IMG #5
Kunyu Mansion IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم