مسار الضوء: صالون للشعر يجمع بين الطبيعة والأناقة

تصميم جاو-وين شاو يعيد تعريف مفهوم الصالونات العصرية

تعرف على "مسار الضوء"، صالون الشعر الفاخر الذي يجمع بين الطبيعة والأناقة في تصميمه، والذي يعكس رؤية المصمم جاو-وين شاو للمساحات العامة.

يقع هذا المشروع في مدينة تايتشونغ، وهو يعتبر صالون شعر عالي النهاية. استلهم المصمم مفهوم "مسارات الغابة" لخلق جو من السكينة والطبيعة والرقي. استخدم الأجهزة السوداء لتحديد الخطوط المجردة وخلق مظهر أنيق لـ "كوخ في الغابة". بالإضافة إلى ذلك، زينت الحصى البيضاء النقية والنباتات الخضراء الجانب لتوضيح ممر غابة مريح وطبيعي.

ما يميز هذا التصميم هو الطريقة التي تم فيها استخدام المواد الأصلية للعميل، مثل الأجهزة والزجاج، وإعادة تصميمها مع عدة مواد جديدة أضيفت لتحديد خطوط الفضاء والتردد مع مفهوم "مسارات الغابة". تم تقسيم المساحة إلى أربع مناطق تصميم: المنطقة العامة وثلاث صناديق للاستخدام في الصالون بأنماط مختلفة. لتتناسب مع هدف الخدمة للعميل من الصالون الفاخر، تم تصميم صناديق تحمل أسماء "الرجال الحضريين"، و"النساء الاجتماعيات"، و"المتروبوليس الحديثة"، مع استخدام مواد الأجهزة والزجاج والمرايا التي أضافت إحساسًا بالملمس.

تم تصميم المدخل بواسطة تجميع المواد الحديدية والزجاج الخفيف لخلق شعور بالخفة والشفافية. كما أنه يتردد مع مفهوم التصميم للكوخ في الغابة من خلال دمج ضوء النهار مع تدفق المرور الداخلي وألوان الداخلية الخفيفة لخلق جو هادئ. بينما يسمح التدفق المروري الواسع للمدخل للعملاء بالدخول والخروج بحرية.

تم الانتهاء من المشروع في مارس 2020 في تايوان. وقد تم تطبيق الألوان الخفيفة كموضوع للألوان في المنطقة العامة، في حين تم استخدام الأجهزة الخفيفة لخلق الهندسة الصلبة غير المتساوية الأضلاع. كما تم تطبيق بعض التحولات المائلة على تصميم الممر؛ الحصى النقية والنباتات الخضراء تنشر الرياح ومسار الغابة الطبيعي.

واجه المصمم تحديات في تحقيق توقعات العميل للمساحة، والتي تتضمن "أزياء المتروبوليس"، التي يحتوي عليها كل صالون شعر عالي النهاية. لذا، كان على المصمم التخلص من المظهر الخشبي الخرساني للكوخ، وبدلاً من ذلك، تم تطبيق حسابات الزاوية الدقيقة وأساليب البناء مع الأجهزة السوداء لتحديد الخطوط الخطية. وقد أدت هذه العناصر إلى خلق تصميم ثلاثي الأبعاد وقدمت "كوخ الغابة" بأسلوب مجرد ومعاد تفسيره.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة الحديد في جائزة A' للتصميم الداخلي والمعرض والتجزئة في عام 2022. تم منح الجائزة للتصميمات الجيدة والعملية والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية. تحظى بالاحترام لدمج أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المؤهلة، وتوفر الإشباع والمشاعر الإيجابية، وتساهم في خلق عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Jao-Wen Shao
اعتمادات الصور: Moon Space Design
أعضاء فريق المشروع: Jao-Wen Shao
اسم المشروع: Path of Daylight
عميل المشروع: Jao-Wen Shao


Path of Daylight IMG #2
Path of Daylight IMG #3
Path of Daylight IMG #4
Path of Daylight IMG #5
Path of Daylight IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم