مشروع "H Space": تصميم مكتب مبتكر يتبنى مبدأ الحد من النفايات

تصميم مكتب داخلي يعكس الرؤية البيئية للمصممين Chien Ming Lai و Jun Ru Chen

تعكس الهندسة المعمارية لمكتب "H Space" في تايوان الرؤية البيئية للمصممين Chien Ming Lai و Jun Ru Chen، حيث تم استخدام الفولاذ والمعادن القابلة لإعادة الاستخدام في تصميم وبناء المكتب.

تم تصميم مكتب "H Space" في مصنع لتصنيع المعادن في تايوان، حيث تم استخدام الفولاذ المعدني المعروف بـ "H beam" وألواح المستودعات المعدنية كوحدات بناء. يتيح المواد القابلة لإعادة الاستخدام في البناء استمرار الاستخدام حتى في حالة نقل المصنع، مما يتوافق مع مبدأ الحد من النفايات وإعادة الاستخدام وإعادة التدوير.

تم تقسيم المساحة الكلية للمكتب، التي تبلغ 148 متر مربع، إلى طابقين وفقًا لأغراض العمل المختلفة. وتم ترتيب جميع العناصر والوحدات في أنسب النسب والمواقع.

كانت الرؤية وراء التصميم تأتي من صاحب المصنع الذي لاحظ مشاكل البيئة المكتبية للمصانع العامة والوظائف غير الكافية. وقد أدرك أيضًا الهدر في استخدام موارد الأرض من خلال صناعته، وأعرب عن أمله في توفير مكتب مريح لموظفيه وفي الوقت نفسه القيام بشيء للأرض.

كانت التحديات التي واجهتها الفرقة في تحقيق هذا الهدف تتمثل في العثور على مواد تتوافق مع أهداف الكفاءة والمرونة والصديقة للبيئة، بينما تعكس صورة المصنع لتصنيع المعادن. ومع ذلك، فقد أضاف التصميم الكثير من الألوان إلى المصنع وأسس صورة اجتماعية جيدة للمؤسسة.

فاز تصميم "H Space" بجائزة A' Design Award في فئة التصميم الداخلي للمساحات والمعارض والبيع بالتجزئة لعام 2022. تم منح الجائزة للتصميمات المبتكرة والعملية التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية، والتي توفر الرضا والمشاعر الإيجابية، وتساهم في خلق عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: TsingYan Interior Design & Contracting
اعتمادات الصور: #1: Photographer KAYING PHOTO STUDIO, 2019. #2: Photographer KAYING PHOTO STUDIO, 2019. #3: Photographer KAYING PHOTO STUDIO, 2019. #4: Photographer KAYING PHOTO STUDIO, 2019. #5: Photographer KAYING PHOTO STUDIO, 2019.
أعضاء فريق المشروع: Lead Designer: Chien Ming Lai Designer: Jyun Ru Chen
اسم المشروع: H Space
عميل المشروع: TsingYan Interior Design & Contracting


H Space IMG #2
H Space IMG #3
H Space IMG #4
H Space IMG #5
H Space IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم