مكتبة عائلية فريدة تجمع بين الفن والتكنولوجيا

تصميم مبتكر لمكتبة عائلية يجمع بين الطبيعة والتكنولوجيا من تصميم المصممة هوي هسين تشينغ

تقدم المصممة هوي هسين تشينغ تصميمًا فريدًا لمكتبة عائلية تعكس الجمالية الطبيعية والتكنولوجيا المتقدمة، وتوفر مساحة مريحة وملهمة للقراءة.

تتميز المكتبة بتصميمها المستوحى من الطبيعة، حيث تحيط بها عناصر الخيزران المستوحاة من اللفافات الصينية، وتوفر تجربة بصرية تمتد نحو الأعلى تعكس صورة الصعود بثبات. يتم توفير الهدوء والراحة للقراء من خلال الفراغات الافتراضية والحقيقية بين الشبكات التي تربط العلاقة المتداخلة بين الناس والمكان، وتخلق شعورًا بالتداخل بين الضوء والظل والمساحة.

تم استخدام الخشب الطبيعي والأبيض في السقف والجدران لتقليل استخدام المواد المعقدة، وتوجيه جمال الطبيعة إلى الداخل، مما يجعلها تصميمًا غير مزين بشكل مفرط، ويضبب الحدود بين الداخل والخارج، ويخلق تصميمًا موجهًا نحو الناس.

تم استخدام أرضيات من الرخام في المساحة، وتقديم صورة للغيوم الجارية، والمياه الجارية والضباب، مما يشكل جوًا ثقافيًا يشبه الرسم بالحبر، حيث يتحدث الناس ويتواصلون مع الكتب، ويخلق مزيدًا من المساحات التجمعية القريبة من الطبيعة. في المكتبة، يمكنك الشعور بالهدوء الداخلي وجو القراءة.

تم استخدام أنواع مختلفة من الكراسي، بما في ذلك تغييرات الأرضية وأنواع مختلفة من الأثاث، بحيث يمكن للكبار والأطفال اختيار مواقع القراءة بحرية وفقًا لتفضيلاتهم، وتوفير أنواع مختلفة من الكراسي بارتفاعات مختلفة وفقًا لأعمار الأطفال المختلفة.

تم البدء في المشروع في أكتوبر 2021 وانتهى في نوفمبر 2022 في تايبيه، تايوان. حاز التصميم على جائزة البرونز في جائزة A' للتصميم الداخلي والمعارض التجارية في عام 2023.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: CHENG HUI HSIN
اعتمادات الصور: All images: Yana Zhezhela and Alek Vatagin / Cheng Hui Hsin(Design director)/Beitou parent-child library attached to Xingtian Temple,Taipei
أعضاء فريق المشروع: Design Director :Cheng Hui Hsin and Designer : Lin Wan Ju Designer :Liu Yi Tseng
اسم المشروع: Unique Reading Area
عميل المشروع: CHENG HUI HSIN


Unique Reading Area IMG #2
Unique Reading Area IMG #3
Unique Reading Area IMG #4
Unique Reading Area IMG #5
Unique Reading Area IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم