شمعة "تشوتشين": الإبداع في تصميم الإضاءة

جيمس كاورو بوري يبتكر شمعة تتحول تدريجياً إلى فانوس ياباني تقليدي

تعد شمعة "تشوتشين" التي صممها جيمس كاورو بوري، مثالاً فريداً على الابتكار في تصميم الإضاءة، حيث تتحول تدريجياً من شمعة عادية إلى فانوس ياباني تقليدي مع مرور الوقت.

تم تصميم شمعة "تشوتشين" بغية خلق جو أكثر استرخاء في منازل الناس، وتشجيع المستخدم على إطفاء الأضواء قبل بضع ساعات من الذهاب إلى النوم، مما يعزز جودة النوم. وقد أصبح هذا الهدف أكثر قرباً من خلال اكتشاف الخدعة التي تتغير تدريجياً إلى الفانوس. حيث يصبح الشمع أجمل كلما استخدم، مما يثير العاطفة الرعاية تجاه الشمعة، والتي تصبح دافعاً لاستخدام الشمعة كل يوم.

تعد شمعة "تشوتشين" شمعة عمودية تتحول تدريجياً إلى فانوس ياباني تقليدي "تشوتشين" عندما يذوب الشمع الداخلي. عندما يتم إشعال الشمعة لأول مرة، تبدو كشمعة عادية، ولكن مع مرور الوقت، يذوب الشمع الداخلي فقط ويتغير شكلها تدريجياً. يتم استخدام أنواع مختلفة من الشمع للداخل والخارج، ولا يذوب الشمع الخارجي حتى على الرغم من أن الشمعة مصنوعة بالكامل من الشمع، مما يتيح لها خلق ضوء ناعم ولطيف.

تستخدم شمعة "تشوتشين" نوعين من الشمع للداخل والخارج. الشمع الخارجي الذي هو تقنية مسجلة ببراءة اختراع من شركة Pegasus Candle Co.، Ltd. من Kurashiki في اليابان، والذي لديه نقطة انصهار أعلى من الشمع العادي، مما يتيح له الحفاظ على شكله الخارجي كما هو ومنع الشمع الساخن من التسرب. هذا يعني أنه لا يوجد حاجة لوضع طبق تحت الشمعة، مما يتيح استخدام الشمعة في الحالة الأكثر بساطة والاندماج في الديكور الداخلي، وهو تغيير جذري في جمالية واستخدام الشمع.

تم بدء المشروع في يونيو 2018 وانتهى في يونيو 2021 في طوكيو اليابان، وتم عرضه في معرض DESIGNART TOKYO في أكتوبر 2020. وقد تم تكريم هذا التصميم بجائزة البرونز في جائزة A' لتصميم المنتجات والتجهيزات الإضاءة في عام 2022. تمنح الجائزة للتصميمات المتميزة والمبدعة التي تثبت الخبرة والموارد. يتم تقديرها لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين جودة الحياة، مما يجعل العالم مكاناً أفضل.

تعد شمعة "تشوتشين" مثالاً رائعاً على الابتكار في تصميم الإضاءة، حيث تتحول تدريجياً من شمعة عادية إلى فانوس ياباني تقليدي مع مرور الوقت. تستخدم أنواع مختلفة من الشمع للداخل والخارج، ولا يذوب الشمع الخارجي حتى على الرغم من أن الشمعة مصنوعة بالكامل من الشمع، مما يتيح لها خلق ضوء ناعم ولطيف.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: James Kaoru Bury
اعتمادات الصور: James Kaoru Bury
أعضاء فريق المشروع: James Kaoru Bury
اسم المشروع: Chouchin
عميل المشروع: James Kaoru Bury


Chouchin IMG #2
Chouchin IMG #3
Chouchin IMG #4
Chouchin IMG #5
Chouchin IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم