ترانسلوسينس: إضاءة فنية تجمع بين الحرفية التقليدية والتكنولوجيا الحديثة

تصميم فريد يجمع بين الزجاج البصري وتقنية LED cob لخلق تجربة إضاءة فاخرة

تصميم الإضاءة "ترانسلوسينس" من تصميم المصمم البريطاني إيستين ديفيز، يعيد الحياة للحرفية التقليدية في صناعة الزجاج، مع الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة لخلق تجربة إضاءة فريدة.

تأتي الإلهام لتصميم "ترانسلوسينس" من رغبة ديفيز في استعادة تقنيات صناعة الزجاج الحرفية التقليدية وتحويلها إلى عملية حديثة ومخصصة بدلاً من الإنتاج الجماعي. الهدف الأساسي كان الجمع بين هذه المادة الفريدة وتقنية LED cob الناشئة، على الرغم من أن مصدر الضوء مخفي عن الأنظار. الغرض من هذا التصميم هو استكشاف خصائص الزجاج البصري ذو السماكة المتغيرة والتجربة مع التفاعل بين سطحي الزجاج، الضوء الطبيعي والمدمج، وفي النهاية استكشاف جماليات الفخامة.

يمكن النظر إلى كل مصباح معلق فردي ككائن فريد مخصص، كل منهم مختلف بشكل طفيف عن الآخر. التفاصيل الأكريليك المقطوعة بالليزر في المركز تخلق تركيزًا وتعزز المزيد من مصدر الضوء؛ تقليد نفس خصائص المادة الرئيسية ولكنه يقدم دقة وتفصيل ومتانة؛ ليست خصائص مرتبطة بشكل جاهز مع الزجاج على هذا النطاق الصغير. هناك ثلاث متغيرات للقسم المركزي الدقيق وتم تصميم المعلق ليعمل كتصميم مستقل أو ضمن شانديلير متعدد الصفوف.

تم تحقيق هذا التصميم من خلال تجارب متعددة حول كيفية تعبئة شريط LED cob، والذي يشكل جوهر التصميم. تم إنتاج العديد من الأشكال الأكريليك المقطوعة بالليزر بينما تم استكشاف العديد من الأشكال الزجاجية الساخنة، في جانب الفرن، باستخدام قوالب بصرية مختلفة، وإعادة التسخين، والأشكال والأنسبية. ثم تم استكشاف أشكال وسماكات مختلفة للمراكز الليزرية الدقيقة التي تجلس حول مصدر الضوء مباشرة. تم جمع جميع العناصر معًا وبعد عدة تكرارات وأشهر، كانوا أخيرًا راضين عن أنهم قد أسرت الجمالية المطلوبة.

كما يشير ديفيز، "كمصمم / صانع للإضاءة، أسعى لخلق شيء لا يوجد بالفعل في مكان آخر؛ في النهاية تشجيع المراقب للتساؤل عن كيفية صنع هذا أو حتى من أين يأتي الضوء؟ في هذا المشروع، أردت أن أستكشف كيفية إنتاج حوالي 100 لومن ينبعث من أصغر مصدر ضوء، خلق جمالية مثيرة تستند إلى اقتصاد الطاقة والطول العمري. التصميم أصبح توازنًا بين الجماليات والوظيفة."

وفي النهاية، يعتبر تصميم "ترانسلوسينس" تجسيدًا للجمالية الفاخرة والابتكار في تصميم الإضاءة، وهو يستحق بالفعل الجائزة الذهبية في جائزة A' لتصميم المنتجات والإضاءة في عام 2021.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: iestyn davies
اعتمادات الصور: Image 1 - Photographer, Simon Bruntnell, Translucence 1, 2021 Image 2 - Photographer, Simon Bruntnell, Translucence 2, 2021 Image 3 - Photographer, Simon Bruntnell, Translucence 3, 2021 Image 4 - Photographer, Simon Bruntnell, Translucence 4, 2021 Image 5 - Photographer, Steve Parry, Translucence 5, 2021
أعضاء فريق المشروع: Designer : iestyn Davies Technical Director: Simon Mewett Technical Manager: Dan Nore Glass Maker : Elliot Walker
اسم المشروع: Translucence
عميل المشروع: iestyn davies


Translucence  IMG #2
Translucence  IMG #3
Translucence  IMG #4
Translucence  IMG #5
Translucence  IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم