إعادة تصميم علامة لواكر: تجديد الهوية والتعبئة والتغليف

ماركو فينتريس يقدم رؤية جديدة للعلامة التجارية الشهيرة لواكر

ماركو فينتريس، المصمم الإيطالي المعروف، يعيد تصميم العلامة التجارية لواكر، ويقدم نظامًا جديدًا لتعبئة وتغليف منتجاتها، بعد ثلاث سنوات من العمل والاستشارات.

لواكر ليست مجرد علامة تجارية، بل هي اسم عائلة وتراث. ومن هذه النقطة، بدأ فينتريس في تصميم شعار جديد على شكل شعار عائلي يتضمن جبل سكيليار، والذي يعبر عن جوهر العلامة التجارية، والاسم العائلي، والجذور، والطبيعة.

التصميم الجديد للعلامة التجارية والتعبئة والتغليف يركز على تسليط الضوء على الوصفة وجودة المكونات، بالإضافة إلى إعادة تعريف العلامة التجارية والمنتجات. كل منتج له خصائصه الخاصة، وتم توضيحها بشكل واضح على التعبئة والتغليف.

التصميم الجديد للعلامة التجارية والتعبئة والتغليف يستخدم تقنيات مختلفة للطباعة، بحسب نوع المنتج. تم استخدام الطباعة الداخلية بالروتوغرافيا على الفويل المغلف للمنتجات الكلاسيكية والكوادراتيني، بينما تم استخدام الطباعة المتوازية على الكرتون للمنتجات الكلاسيكية متعددة الحزم والحلويات الفاخرة.

التحدي الأكبر الذي واجهه فينتريس كان توازن الاندماج العمودي للعلامة التجارية الجديدة والتمييز بين خطوط المنتجات المختلفة. وبعد العديد من الاجتماعات، تم الاتفاق على الذهاب أبعد من الإيجاز الأولي، مما أدى إلى تحديد استراتيجية عالمية، من خلال إعادة تصميم العلامة التجارية حتى إنشاء نظام التعبئة والتغليف لكل خط منتج، وحتى التواصل في كل نقطة بيع.

يحتفظ التصميم الجديد بالشعار التاريخي للشركة وجبل سكيليار الذي يمكن رؤيته من نوافذ المبنى. والهدف كان توصيل جوهر العلامة التجارية: العائلة، الجذور والطبيعة. وقد أنشأت لواكر أول مصنع لها على ارتفاع 1000 متر لاستخدام مياه الينابيع في الوادي في ويفرزها.

هذا التصميم الجديد للعلامة التجارية والتعبئة والتغليف قد حصل على جائزة الفضة في جائزة A' لتصميم التعبئة والتغليف في عام 2022، وهو ما يعكس الابتكار والتميز الذي يقدمه فينتريس في تصميمه.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Marco Ventrice
اعتمادات الصور: All food images were realized featuring studio PiùLuce.
أعضاء فريق المشروع: Spider Adv, Loacker Team
اسم المشروع: Loacker Rebrand
عميل المشروع: Marco Ventrice


Loacker Rebrand IMG #2
Loacker Rebrand IMG #3
Loacker Rebrand IMG #4
Loacker Rebrand IMG #5
Loacker Rebrand IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم