تصميم فريد لعبوة الشاي الصيني: "QingJing"

ابتكار يجمع بين الفن والتقاليد البوذية في تصميم عبوة الشاي

تعتبر الشاي جزءاً أساسياً من الثقافة الصينية، وقد أعاد المصمم Xue Jiang تعريف تجربة الشاي من خلال تصميم عبوة فريدة تجمع بين الفن والتقاليد البوذية.

تم تصميم العبوة للشاي الصخري الصيني المعروف بـ "QingJing"، والذي يعني "التأمل" بالإنجليزية، وهو مستوحى من الكتاب البوذي "QingJing Jing". يتميز التصميم بأنه يقدم تأثيرات بصرية مختلفة حسب الزاوية التي ينظر منها الجمهور، حيث يمكن رؤية الرسومات على العبوة على هيئة فراشة أو بوذا.

تم استخدام الخزف الأسود القوي كمادة للعبوة، وهو لا يتفاعل كيميائياً مع الشاي ولا يمتص رائحته، بل يساعد على إبراز رائحة الشاي الصخري بشكل أكبر. تم تصميم العبوة بشكل أنسيابي لتشكل جهاز تركيب بين الجسم والغطاء، مما يسهل الفتح والإغلاق.

تم بدء المشروع في مدينة داليان بمقاطعة لياونينغ الصينية في يناير 2020 واكتمل في مارس 2020. وقد تم القيام بالكثير من الأبحاث والتجارب في المرحلة الأولى من التصميم، وتم استخدام برامج مثل Ps, Ai, Maya, C4D في المرحلة اللاحقة.

قد تم منح هذا التصميم جائزة البرونز في جائزة A' لتصميم العبوات في عام 2021. تُمنح هذه الجائزة للتصاميم المتميزة والإبداعية التي تثبت الخبرة والموارد، والتي تتميز بدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتظهر مهارات فنية وتقنية قوية وتساهم في تحسين جودة الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.

يعد هذا التصميم مثالاً رائعاً على كيف يمكن للتصميم أن يجمع بين الفن والثقافة والتقاليد، ويعيد تعريف تجربة الشاي الصيني التقليدية.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Xue Jiang
اعتمادات الصور: Xue Jiang
أعضاء فريق المشروع: Creative Director:Xue Jiang Designer:Jing Hu Model Design:Mohan Liu Illuetrator:Min Li
اسم المشروع: QingJing
عميل المشروع: Xue Jiang


QingJing   IMG #2
QingJing   IMG #3
QingJing   IMG #4
QingJing   IMG #5
QingJing   IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم