المعرض الوطني في أثينا: تجربة فنية تجمع بين الهندسة المعمارية والموزيولوجيا

تصميم فريق Parmenidis Longuepee Mari يعيد تعريف مفهوم المتاحف

تم تصميم المعرض الوطني في أثينا ليكون أكثر من مجرد متحف، فهو يجمع بين الفن والتكنولوجيا والهندسة المعمارية في تجربة فريدة تعكس الثقافة اليونانية.

تم تصميم المعرض الوطني في أثينا ليعرض الفن اليوناني من القرنين 19 و20، ويوفر للزوار تجربة فريدة تتيح لهم حرية الاختيار في التجول والاستكشاف. يتم تسليط الضوء على الأعمال الفنية من خلال استخدام التصميم الداخلي المتقن والإضاءة الغير مباشرة. يتميز التصميم بالبساطة واستخدام المواد التي تبرز الأعمال الفنية بدلاً من التنافس معها.

تم تصميم المساحات الداخلية للزوار بطريقة فريدة لتعزيز تجربة المعرض. تتضمن المناطق الدائمة للعرض لوحات عرض كبيرة وأسقف معلقة تعمل كآليات إضاءة. تتميز المناطق المخصصة للمعارض المتنوعة بأسقف معلقة تدعم اللوحات والإضاءة والبروجكتورات. تم تغطية منطقة الدخول ونقاط الدوران بألواح خشبية لتوجيه وتقسيم المساحة.

تم تنفيذ التصميم باستخدام إطارات معدنية مغطاة بألواح من الجبس أو الخشب، وأفلام شفافة ممتدة للسقف. تم استخدام الخشب بدون أوردة قوية، والرخام المطفي على الأرض، والجدران الرمادية للعرض لتبرز الأعمال الفنية.

تمت دراسة المشروع في عام 2017 وانتهى في عام 2020 في أثينا. بدأت البناء في عام 2020 وانتهت في عام 2021. تم التغلب على التحديات الإبداعية والتقنية من خلال التنسيق بين عدد كبير من المقاولين والمهندسين والمشرفين والقيمين والمحافظين والمستشارين.

فاز التصميم بجائزة الذهب في جائزة A' للتصميم الداخلي والتجزئة وتصميم المعرض في عام 2022. تمنح الجائزة الذهبية للتصميمات الرائعة والمتميزة والمبتكرة التي تعكس براعة وحكمة المصمم.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Parmenidis-Longuepee-Mari
اعتمادات الصور: All photos own to the team.
أعضاء فريق المشروع: architect: George Parmenidis architect: Christine Longuepee architect: Ifigenia Mari
اسم المشروع: National Gallery Athens
عميل المشروع: Parmenidis-Longuepee-Mari


National Gallery Athens IMG #2
National Gallery Athens IMG #3
National Gallery Athens IMG #4
National Gallery Athens IMG #5
National Gallery Athens IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم