مكتب "Abeam Shanghai": تصميم يحفز طرق عمل جديدة في عصر ما بعد كورونا

تصميم مكتب يجمع بين النظافة والفخامة، يعزز الانخراط والرفاهية للموظفين

تم تصميم مكتب "Abeam Shanghai" بواسطة المصمم ناوكي ساوادا لتحفيز طرق عمل جديدة في عصر ما بعد كورونا، حيث يتميز بتوازن بين النظافة والفخامة، ويهدف إلى زيادة الانخراط والرفاهية للموظفين.

تأتي فكرة تصميم هذا المكتب من السؤال حول نوع المكتب الذي يفضل الناس العمل فيه. في المكتب، يعتبر العمل الجماعي أمرًا مهمًا، وكذلك العمل الإبداعي. لذا، تم تشكيل مكتب يمكن للفرق العمل فيه بشكل إبداعي، مع الأخذ في الاعتبار مشهد العمل الجماعي وإنشاء مناطق بوظائف متنوعة.

يقع المكتب في الطابق الحادي والسبعين، وتم تصميم الفضاء ليستفيد بشكل أقصى من المناظر الطبيعية. الفكرة الأساسية للتصميم تعتمد على لون العلامة التجارية Abeam، حيث يتميز التصميم بلمسات ذهبية تجعل المستخدم يشعر بعلامة Abeam.

تم تحقيق التصميم من خلال اختيار المواد الداخلية بعناية، حيث تم أخذ البيئة في الاعتبار واستخدام المنتجات المعاد تدويرها في بناء المكتب. يرتبط هذا النوع من التفكير أيضًا بالمسؤولية الاجتماعية للشركات والاستدامة في بناء المكاتب، ويؤدي إلى التوعية البيئية للموظفين.

تم تصميم المكتب لتحفيز العمل الجماعي، حيث يمكن من خلال التفاعل والعمل مع الآخرين توليد أفكار جديدة بطريقة إبداعية. تم بدء التصميم في ديسمبر 2021 واكتمل في نوفمبر 2022.

تم الحصول على جائزة البرونز في جائزة A' للتصميم الداخلي والمعرض في عام 2023، والتي تُمنح للتصميمات المتميزة والإبداعية التي تثبت الخبرة والموارد. يُقدر لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، ويظهر مهارات فنية وإبداعية قوية ويساهم في تحسين جودة الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Sawada Naoki
اعتمادات الصور: Sawada Naoki
أعضاء فريق المشروع: Sawada Naoki Rao Yihua Zhu Haiyan
اسم المشروع: Abeam Shanghai
عميل المشروع: Sawada Naoki


Abeam Shanghai IMG #2
Abeam Shanghai IMG #3
Abeam Shanghai IMG #4
Abeam Shanghai IMG #5
Abeam Shanghai IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم