مشروع "عالم الرؤية الرشيقة": تجسيد فني للتوازن بين الإنسان والطبيعة

تصميم هو سون - S.P.I يجسد الجمال الطبيعي في مساحة عرض سكنية

تعكس "عالم الرؤية الرشيقة"، وهو مشروع تصميم فريد من نوعه، توازناً رائعاً بين الإنسان والطبيعة، ويعبر عن الاحترام العميق للجبال والسهول التي تحيط بالموقع.

تم تصميم المشروع بناءً على رغبة العميل في إنشاء مأوى في بيئة خلابة وجميلة ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالطبيعة. وقد أعاد المصممون النظر في العلاقات بين الإنسان والمكان والطبيعة، مع الحفاظ على رغبة العميل، واستعادة جوهر الجبل في هذه العملية.

تغطي الموقع مساحة 16,860.7 متر مربع، وهو محاط بالماء من ثلاثة جهات والجبال من جميع الجهات. الأحزمة الغابية المحيطة تنمو بشكل جيد ويمكن دمجها في موارد المناظر الطبيعية للاستخدام. بالإضافة إلى ذلك، مع ظهره ضد جبل Gaoligong، يتميز برؤية واسعة وموارد مناظر طبيعية وفيرة.

يستخدم التصميم المواد والنباتات والتقنيات المحلية لبناء نمط حياة بسيط ونقي، ويؤكد على الاحترام العميق للجبال والسهول التي يقع فيها الموقع بلغة هادئة ومتحفظة، وبتدخل منخفض.

تم التغلب على تحديين رئيسيين خلال تنفيذ المشروع: الأول كان كيفية مطابقة تجربة العيش في المنطقة المعروضة مع جوهر الجبل الذي يمتاز به الموقع؛ والثاني كان كيفية التعامل مع العلاقة بين الموقع والطبيعة في ظل الظروف التي تحدد نمط البناء الفريد للموقع.

حاز المشروع على جائزة البلاتين في جائزة A' لتخطيط المناظر الطبيعية وتصميم الحدائق في عام 2022. تعترف جائزة البلاتين لتصميم A' بالتصميمات العالمية الرائعة والاستثنائية والمبتكرة للغاية التي تظهر الاحترافية الفائقة، والعبقرية، وتسهم في الرفاهية الاجتماعية. تمنح للجماليات التي تحدد عصرًا، وتتقدم في حدود الفن والعلم والتصميم والتكنولوجيا، وتعرض التميز الخارق وتجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Hu Sun
اعتمادات الصور: Image#1: Photographer Ying San Studio, Agile View World, 2020. Image#2: Photographer Ying San Studio, Agile View World, 2020. Image#3: Photographer Ying San Studio, Agile View World, 2020. Image#4: Photographer Ying San Studio, Agile View World, 2020. Image#5: Photographer Ying San Studio, Agile View World, 2020.
أعضاء فريق المشروع: Hu Sun Xiaochen Ma Chao Sun Kaigong Du
اسم المشروع: Agile View World
عميل المشروع: Hu Sun


Agile View World IMG #2
Agile View World IMG #3
Agile View World IMG #4
Agile View World IMG #5
Agile View World IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم