مشروع "Blue Bay Residential" للمصمم ليكون شين: تجربة حياة جديدة تجمع بين الطبيعة والمدينة

تصميم مستوحى من التقاليد السكنية المحلية في هاينان، يستجيب للمناخ المحلي ويتواصل مع الطبيعة بطريقة مبتكرة

تعرف على مشروع "Blue Bay Residential" للمصمم ليكون شين، وهو تصميم يتميز بالتفرد والأصالة، يجمع بين الفن والهندسة المعمارية والتصميم والابتكار والتكنولوجيا، ويعكس أسلوب حياة راقي ومعاصر.

تم تصميم مشروع "Blue Bay Residential" بواسطة المصمم ليكون شين، وهو مشروع يتميز بتصميمه الفريد الذي يستجيب للمناخ المحلي ويتواصل مع الطبيعة بطريقة مبتكرة. يتميز التصميم بالتوازن بين الفن والهندسة المعمارية والتصميم والابتكار والتكنولوجيا، ويعكس أسلوب حياة راقي ومعاصر.

يتميز التصميم بتأثيره المستوحى من الحدود المبهمة في النمط السكني التقليدي في هاينان المعروف بأنه متناثر ومسامي ومجاور للفناء. تم تنظيم الطائرة بشكل يجمع بين الغرف المعيشة حول الفناء، ويتوافق التخطيط المتناثر والمسامي مع المناخ الحار والرياح. في الوقت نفسه، يكسر مفهوم الطابق الأول المزدوج اليقين المكاني بين الداخل والخارج في مستويات مختلفة.

تم تصميم المشروع ليتوافق مع المناخ الحار والممطر المحلي الذي شكل طرقًا معمارية تقليدية مثل الفناء والممر البارد والحافة العميقة، والتي ألهمت التصميم لكسر الحجب الناجم عن الهندسة المعمارية التقليدية ودمج الهندسة المعمارية مع الطبيعة.

يغطي المشروع مساحة إجمالية تبلغ 52,000 متر مربع ومساحة بناء إجمالية تبلغ 25,000 متر مربع، مع تصميم 122 منزلا. تم حل المشكلتين المتعلقتين بالقدرة على الأرض والواجهة بين الهندسة المعمارية والطبيعة بطريقة ذكية من خلال استراتيجية النمو الأفقي والتداخل المتبادل.

يحاول هذا المشروع الجمع بين نمط الحياة في المنازل الشعبية التقليدية مع الطرق الحديثة لتصميم الهندسة المعمارية الخضراء، وفي النهاية لاستكشاف حوار جديد بين المدينة والريف في السياق الإقليمي والمعاصر.

بدأ تصميم المشروع في سبتمبر 2020، وبدأ البناء في يونيو 2021 في لينغشوي، هاينان ومن المتوقع أن يكتمل في ديسمبر 2023.

تم استخلاص الأصل المفاهيمي والمنطق التصميمي الأساسي من التحقيق والدراسة للمساكن التقليدية المحلية: في التخطيط الماكروسكوبي للقرى، هناك غالبا ما تكون ميادين كبيرة النطاق؛ في تنظيم المجموعات الميزوسكوبية، غالبا ما يتم تبادلها مع بعضها البعض، مما يترك مساحة الحقل الأمامي والخلفي وقنوات الهواء؛ في توزيع المباني المجهرية، الكتل الوظيفية متناثرة ومتصلة من خلال الممرات.

في مواجهة النسيج المحدد للمساكن العادية والنمط المعماري المتجانس الذي يعززه التطور الحضري، يستجيب هذا المشروع للطبيعة بشكل مستمر ومسامي ولغة رسمية مستقبلية ومرنة، من أجل خلق تجربة حياة جديدة تستجيب للمناخ المحلي والعادات السكنية التقليدية، وتسعى لاستكشاف نموذج معماري جديد عند تقاطع المدينة والطبيعة، وتبحث عن إمكانية الحياة المختلفة عن التجربة الحضرية.

يتميز هذا التصميم بالابتكار الذي ينبع من السياق المحلي في بعدين. البعد الأول هو التناغم البصري للهندسة المعمارية والبيئة مع الجمع بين الأبيض ذو السطوع العالي (الألواح الألومنيوم) والأزرق ذو الاشباع العالي (البحر والسماء) والأخضر (المحكمة وغابة النخيل). البعد الثاني هو وحدة الهندسة المعمارية والمناخ المحلي: يجعل التخطيط المعماري الفضفاض الأماكن الداخلية محاطة بالفناء، ويتحقق راحة العيش على الشاطئ الاستوائي من خلال التظليل الكافي والتهوية.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Shen Likun
اعتمادات الصور: gad
أعضاء فريق المشروع: Shen Likun Liang Yanwei Cheng Lingyan
اسم المشروع: Blue Bay Residential
عميل المشروع: Shen Likun


Blue Bay Residential IMG #2
Blue Bay Residential IMG #3
Blue Bay Residential IMG #4
Blue Bay Residential IMG #5
Blue Bay Residential IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم