مشروع "بكين الرائع": تجسيد للتاريخ والمستقبل في فضاء فني

تصميم حاويو ليو يجمع بين العمارة والديكور الداخلي في مكان عمل متعدد الوظائف

تم تصميم "بكين الرائع" بواسطة حاويو ليو ليكون مكان عمل متعدد الوظائف يجمع بين العمارة والديكور الداخلي، مع التركيز على تجربة المستخدمين والمشاعر المرتبطة بالمكان.

يعتبر التصميم مستوحى من الرغبة في التركيز على المستخدمين الفعليين للمساحة والمشاعر التي يعيشونها فيها. وفقاً للمصمم، فإن التصميم ليس فقط عن البناء نفسه، بل أيضاً عن كيفية استخدام مساحة البناء. من خلال الجمع بين الرواية المكانية ومشاعر المستخدم، يتم تحقيق التوازن بين مقياس المدينة والبناء، والوظيفة والعاطفة بين الإنسان والمكان.

يتميز المبنى بالتدرج في الحجم، مما يشكل استمرارية بصرية مع الواجهة الحمراء الطوبية. يربط المبنى بين الماضي والمستقبل من خلال المساحة كوسيلة نقل، وهو يجسد المدينة تحت تغيرات العصور. بناءً على مفهوم البداية، يقوم المصمم بتداخل الضوء والظل مع الطبيعة، مما يعكس الجو من خلال البساطة الحديثة، ويعيد ترتيب العلاقة المتبادلة بين العمارة والديكور الداخلي.

تم إضافة ضوء سقف فيلم ناعم إلى الجهاز المناظر الطبيعية لضبط الحرارة والسطوع. في الوقت نفسه، تمت إضافة شريط ضوء ناعم إلى الأرض للسماح للضوء بإضاءة الجهاز بأكمله. هناك شعور بالتردد المتبادل والضبابية الخادعة بين تعريف المساحة وانعكاس المرآة.

كما يعتبر المشروع مساحة تجارية معقدة متعددة الوظائف، بمساحة بناء إجمالية تبلغ 2.100 متر مربع. يحتوي الطابق الأول على مناطق لاستقبال الضيوف والراحة، ومناطق فنية لعرض المجموعات وأداء البيانو، بالإضافة إلى مناطق مستقلة لتناول الطعام والعمل. بينما يعتبر الطابق الثاني منطقة المكاتب.

يتميز التصميم بالتفاعلية، حيث يتم التواصل مع العملاء لتحديد احتياجاتهم واتجاه التصميم، ثم يتم التصميم بعمق والتحكم في التفاصيل الكلية، والتعاون الشامل وتتبع عملية تنفيذ المشروع، وتنفيذ جميع تفاصيل التصميم.

تم بدء المشروع في أكتوبر 2019 وانتهى في مايو 2020 في حديقة وانجينغ الثقافية الصناعية في منطقة تشاويانغ، بكين. وقد حاز التصميم على جائزة الفضة في جائزة A' للمساحة الداخلية والتجزئة وتصميم المعرض في عام 2022.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Haoyu Liu
اعتمادات الصور: Yunfeng Shi
أعضاء فريق المشروع: Haoyu Liu Bo Chen
اسم المشروع: Beijing Wonderful
عميل المشروع: Haoyu Liu


Beijing Wonderful IMG #2
Beijing Wonderful IMG #3
Beijing Wonderful IMG #4
Beijing Wonderful IMG #5
Beijing Wonderful IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم