الحكمة المعمارية: فيلا العناصر الخمسة للمصمم Chu-Shiuan Lin

تحقيق التوازن بين الطبيعة والجمال في تصميم متميز يجمع بين الفنغ شوي والتصميم المعاصر

تعكس فيلا "The Wisdom Domain" للمصمم Chu-Shiuan Lin الجمال الراقي والتوازن الهادئ بين العناصر الخمسة، مع تقديم ملاذ فريد يجمع بين الطبيعة والجمال.

من ملكية خلابة تطل على البحر وتحتضن الجبال، طلب المالك من المصمم Chu-Shiuan Lin إنشاء بيت ضيافة بأسلوب القصر يجمع بين الرقي والبساطة، الحداثة والتقاليد. وبالاعتماد على مفاهيم الفنغ شوي والتنسيق المناظر الطبيعية، تم تصميم ملاذ فريد يجمع بين الطبيعة والجمال.

تم تصميم الفيلا بناءً على تفاعل العناصر الخمسة، وتطبيق مبادئ الكون والتداول على التصميم المكاني. تم تجسيد تحول السماء الدائرية والأرض المربعة في تخطيط الهيكل والحديقة، حيث تم دمج البنايات المتماثلة لتشكيل خطة أرضية مربعة، محاطة بمسارات دائرية مرصوفة بالحصى، مما أدى إلى ظهور محور مركزي للسماء الدائرية والأرض المربعة بشكل طبيعي.

تعكس البحيرة البيئية عند المدخل، والأزهار والأشجار في الحديقة، والجدران الخرسانية الكبيرة للمباني، والأسقف المائلة التي تشبه النسر وهو ينشر جناحيه ويطير، والشبكات المعدنية الرمادية الحديدية على الواجهة التي تذكرنا بظلال الأشجار، والمدخل والمخرج البيضاوي - كل هذه العناصر تجسد كيفية تفاعل وتداول العناصر الخمسة في الفنغ شوي.

تم تصميم الغرف الـ16 بأجواء متنوعة ومتميزة، من خلال ترتيبات مدروسة مثل الإضاءة المختلفة، والألوان، والروائح، والموسيقى، ومواد السطح. يتم تقديم أجواء متنوعة وغمر وطاقة للضيوف، مما يتيح للمسافرين، بعد الاسترخاء والغمر والاستفادة من الطاقة اللانهائية من الطبيعة، الانطلاق مرة أخرى، مثل النسر وهو ينشر جناحيه.

تم بدء المشروع في يونيو 2019 في كينتينغ، والتي تقع في جنوب تايوان، وانتهى في نوفمبر 2019. حصل التصميم على جائزة البرونز في جائزة A' لتصميم العمارة والمباني والهيكل في عام 2022، والتي تمنح للتصميمات المتميزة والإبداعية التي توثق الخبرة والموارد.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: LIN, CHU-SHIUAN
اعتمادات الصور: LIN, CHU-SHIUAN
أعضاء فريق المشروع: LIN, CHU-SHIUAN
اسم المشروع: The Wisdom Domain
عميل المشروع: LIN, CHU-SHIUAN


The Wisdom Domain IMG #2
The Wisdom Domain IMG #3
The Wisdom Domain IMG #4
The Wisdom Domain IMG #5
The Wisdom Domain IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم