مدينة بورو: تجسيد للإبداع من العادي

تصميم معرض مبتكر يستخدم صناديق الحليب كمادة أساسية

مدينة بورو، هو مشروع تصميم معرض استثنائي من تصميم Chieh-Ting، Yushan Martha و Kyoung Eun، يستخدم صناديق الحليب كمادة أساسية في تصميمه، معتمداً على فكرة الإعادة استخدام والاستفادة من المواد العادية في خلق تصاميم مبتكرة ومدهشة.

تم تصميم مدينة بورو لتكون حواراً مع مجتمعات لوس أنجلوس المتعددة. تعمل صناديق الحليب كنظام طوب ليس شفافًا ولا صلبًا، وتوفر مساحة للمعرض دون فرض حدود صارمة. تتيح مرونة صندوق الحليب خيارات تصميم متنوعة يمكن أن تتكيف مع مساحات مختلفة. بالإضافة إلى ذلك، تجعل الرموز التي يحملها الجميع معروفة لها مقاربة لنطاق واسع من الجمهور.

تم تصميم نظام الصناديق القابل للتعديل ليكون سهل وسريع التجميع. بمساعدة المتطوعين، تمكنا من بناء جميع الجدران في أقل من يوم. تم تقديم المعرض في Helms Bakery، وكان من الرائع التجمع معًا بعد فترة طويلة من البقاء في الداخل بسبب جائحة كوفيد.

تم بناء المعرض باستخدام 1100 صندوق حليب بأبعاد 33 سم × 33 سم × 28 سم وتوزع في معرض بمساحة 200 متر مربع. تم تصميم المعرض ليكون مثالاً على قدرة الناس على خلق الاستثنائي من العادي. يحتفل بصناديق الحليب، التي بطبيعتها أدوات فعالة، ويحتفل بالموارد البشرية. الألوان الزاهية وغير المتوقعة ترفع وتحول المادة وتظهرها بطريقة جديدة.

تم تصميم المعرض في كاليفورنيا، وبدأ البناء في أكتوبر وظل في المعرض من نوفمبر إلى ديسمبر. تم تحقيق التصميم بفضل البحث الذي أجري حول الاستخدامات الممكنة لصناديق الحليب والتأكد من أن التصميم سيكون معروفًا بغض النظر عن موقعه، ولخلق مساحة متصلة بكل حي فريد. تم اختيار البناء باستخدام صناديق الحليب كمادة بناء أساسية بسبب قابليتها للتكيف والتعرف عليها.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة Iron في جائزة A' للتصميم الداخلي والتجزئة وتصميم المعارض في عام 2022. تم تكريم الجائزة Iron A' Design للتصاميم الجيدة والعملية والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية. تحظى بالاحترام لدمج أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المؤهلة، وتوفر الإشباع والمشاعر الإيجابية، وتساهم في خلق عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Chieh-Ting Chuang
اعتمادات الصور: Photo credit: Dylan Corr, Kyoung Eun Park Video Credit: Martha Kriley. Gary Doran Graphic Credit: Nick Imbriale, Christopher Manzano, Philana Kim
أعضاء فريق المشروع: Chieh-Ting Chuang Martha Kriley Yushan Men.
اسم المشروع: Poro City
عميل المشروع: Chieh-Ting Chuang


Poro City IMG #2
Poro City IMG #3
Poro City IMG #4
Poro City IMG #5
Poro City IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم