مركز تيانغانغ للفنون: إعادة تعريف الهندسة المعمارية

سين المهندسين المعماريين يحولون الهيكل الخرساني القديم إلى مركز فني متعدد الوظائف

مركز تيانغانغ للفنون، تحفة معمارية جديدة من تصميم سين المهندسين المعماريين، يعيد تعريف الفن والهندسة المعمارية والتصميم في بيئة ريفية هادئة.

تم تصميم مركز تيانغانغ للفنون بواسطة سين المهندسين المعماريين، والذي يتميز بمزيج فريد من الفن والهندسة المعمارية والتصميم. يقع المركز في بلدة بودينغ الهادئة، ويعد مثالًا رائعًا على كيف يمكن للتصميم المعماري المبتكر أن يحول الهياكل القديمة إلى مساحات حديثة ومتعددة الوظائف.

تم تصميم المركز ليكون مكانًا للتجمع للفنانين والأحداث المتعلقة بالفن، ويتميز بمعرض فني، وفندق، وخدمات الطعام. يتميز المركز بالبساطة والأناقة، مع التركيز على الأشكال الهندسية النظيفة والألوان النقية.

تم تغطية الجزء الرئيسي من المبنى بطلاء حبيبي أبيض للحفاظ على نقاء اللون. بفضل شكله الهندسي النظيف وعدم وجود توجيه خطي، يصبح المبنى نوعًا من الأجسام الضخمة التي تلتقط أشعة الشمس.

تم بدء المشروع في فبراير 2020 في بودينغ وانتهى في أبريل 2021. يغطي المشروع مساحة إجمالية تبلغ 2586.95 متر مربع. تم استخدام مواد طبيعية في الفضاء لإثارة جو ريفي هادئ، والضوء نفسه هو نوع من المواد الطبيعية.

تم تصميم الهيكل الخرساني الأصلي للمبنى ليكون قاعدة يمكن توسيعها وزيادتها، وقد أضاف سين المهندسين المعماريين هيكلًا فولاذيًا جديدًا، مما سمح للواجهة الرئيسية بالتواء والميل تدريجيًا إلى الخارج والأعلى، والتحول من الجدران إلى الأسقف.

حاز هذا التصميم على جائزة الذهب في جائزة A' للهندسة المعمارية والبناء وتصميم الهيكل في عام 2022. تمنح الجائزة الذهبية للإبداعات الرائعة والمتميزة والمحددة للاتجاهات التي تعكس براعة المصمم وحكمته.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: SYN Architects
اعتمادات الصور: Image #1: Photographer Zheng Yan, Tiangang Art Center, 2021. Image #2: Photographer Zheng Yan, Tiangang Art Center, 2021. Image #3: Photographer Zheng Yan, Tiangang Art Center, 2021. Image #4: Photographer Zheng Yan, Tiangang Art Center, 2021. Image #5: Photographer Zheng Yan, Tiangang Art Center, 2021.
أعضاء فريق المشروع: Zou Yingxi Gao Bo Jin Nan Jiang Zhihua Chen Shifang Tian Yahong Wang Ziqiang
اسم المشروع: Tiangang Art Center
عميل المشروع: SYN Architects


Tiangang Art Center IMG #2
Tiangang Art Center IMG #3
Tiangang Art Center IMG #4
Tiangang Art Center IMG #5
Tiangang Art Center IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم