تطبيق "Catch Tracking": تحويل الصيد إلى تجربة رقمية

استوديو Syamo يقدم تطبيقًا يعيد تعريف تجربة الصيد عبر التكنولوجيا

مع تطبيق "Catch Tracking"، يمكن للصيادين الاستمتاع بتجربة صيد محسنة وشاملة، بينما تستفيد السلطات من توفير الوقت والموارد.

تم تصميم تطبيق "Catch Tracking" بواسطة استوديو Syamo، وهو يقدم أداة مفيدة وشاملة للصيادين. يتيح التطبيق للسلطات توفير الوقت والموارد من خلال تحليل النتائج والتحقق من التراخيص الصيد. وتتمتع الحياة البحرية بحماية أكبر بفضل إدارة الصيد الأفضل.

يتميز "Catch Tracking" بتقديم مجموعة من الميزات الرئيسية، بما في ذلك الترخيص الرقمي للصيد، وتعبئة القبضات الفورية، وأداة قياس الأسماك، وتقرير مفصل عن نشاط الصيد لتقديمه للسلطات. بالإضافة إلى ذلك، يقدم قائمة شاملة للأنواع للاستشارة، وخريطة مع معلومات مباشرة عن الصيادين والمواقع، واتصال مباشر مع السلطات.

تم تصميم المشروع وفقًا للعملية القياسية لإنشاء المنتج الرقمي. مرت العملية من خلال أربع مراحل: مرحلة البحث، مرحلة التحليل، مرحلة التصميم، ومرحلة الاختبار. وتم استخدام برامج مثل Typeform، وMiro، وWhimsical، وFigma.

يستفيد "Catch Tracking" من ميزتين أصليتين في النظام مثل الجغرافيا والقياس. تساعد الجغرافيا في تعبئة موقع المستخدم تلقائيًا ضمن قسم التجميع. كما تساعد في توفير خريطة أكثر شمولية مع المستخدمين والمواقع الحقيقية. يتم استخدام أداة القياس لإدخال طول السمكة رقميًا. هذه الميزة تعتبر فائدة كبيرة ليس فقط للصياد ولكن أيضًا للحياة البحرية: يتم تجنب الاتصال اليدوي وبالتالي الأضرار غير الضرورية للأسماك.

تم بدء المشروع في مارس 2021 وتم إصدار النموذج الأولي الأول ومرحلة الاختبار في يناير 2022 في لوغانو، سويسرا. وقد حصل هذا التصميم على جائزة Iron في A' Interface, Interaction and User Experience Design Award في عام 2022.

يعتبر التحدي الرئيسي تقديم منتج مبتكر مع انتقال سلس من الورق إلى الرقمي. وكان الهدف المرتبط هو ضمان تجربة مستخدم سلسة مناسبة للمستخدمين الأكثر والأقل معرفة بالتكنولوجيا. لتحقيق النجاح في ذلك، كان من الضروري الحفاظ على الاتساق مع النظام الحالي، وتوازن كمية المعلومات المعروضة، وإنشاء نظام تصميم معروف وبديهي.

يتميز تطبيق "Catch Tracking" بواجهة تعكس النمط الطباعي الدولي (المعروف أكثر باسم النمط السويسري). من خلال التخلص من الزخارف، يزيل "Catch Tracking" التشتيت للصياد ويسمح للتصميم الثقيل بالمعلومات أن يتم قراءته ودراسته بدلاً من مجرد رؤيته والإعجاب به. النتيجة هي تطور وظيفي من الكتيب الورقي الحالي إلى نقل رقمي يقدم أداة واضحة وبسيطة ومحدثة لنشاط الصيد الواعي.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Studio Syamo
اعتمادات الصور: Studio Syamo
أعضاء فريق المشروع: Simone Ardito Samy Boutefah
اسم المشروع: Catch Tracking
عميل المشروع: Studio Syamo


Catch Tracking IMG #2
Catch Tracking IMG #3
Catch Tracking IMG #4
Catch Tracking IMG #5
Catch Tracking IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم