تصميم "رغبة الصحراء": تجسيد القوة والتكيف في مجوهرات فضية

ياميلي سالومون تعيد تصور الطبيعة في تصميمات مجوهرات فريدة من نوعها

تم تصميم مجموعة مجوهرات فضية جديدة تحت اسم "رغبة الصحراء" بواسطة المصممة ياميلي سالومون، حيث تمثل هذه المجموعة تجسيدًا فنيًا للقوة والتكيف في الطبيعة.

تعتبر "رغبة الصحراء" أول تصميم لسالومون في مجال مجوهرات المعادن، وقد استلهمت الفكرة من التحديات الجديدة التي واجهتها. تمثل الثعابين في التصميم رمزًا للتغيير، والتكيف، والمهارة، والأناقة، والغموض، بينما يرمز الصبار إلى التكيف مع الظروف القاسية والقوة الداخلية والمثابرة. هذه العناصر الطبيعية تعكس رسالة قوية.

تتميز هذه القطع بعدة خصائص تميزها وتبرز تأثير التصميم الجرافيكي فيها. تم دمج مبادئ تصميم الشعارات في المجوهرات، وتحقيق تأثير ثلاثي الأبعاد من خلال النسيج ونمط الخيط فقط. القطعة الثانية هي غير الكمال في كل قطعة يدوية. تفترض هذه الأشكال الهندسية الدقة ولكنها لا تمتلكها. كل منحنى ونسيج مختلف. إنها فريدة بطريقة غير مثالية، كما في الطبيعة، وتستكشف خصوصية عالمين - الصبار والثعابين - مما يجعلهما يتعايشان بانسجام في نظام.

تم صنع النموذج الأولي لكل قطعة من الكرتون، حيث تم اختبار الأحجام والنسب حتى الوصول إلى الأبعاد النهائية. تم صنع القطع من الفضة الطينية بنقاء 999. يتم قص كل قطعة بواسطة قالب مكبر، حيث يقلل الطين المعدني في عملية نهائية الحجم بنسبة تقريبية تتراوح بين 10-15%. بمجرد قص الأشكال ورسم النسيج، يتم تجفيف الطين المعدني وحرقه بالشعلة. تتم صقل القطع يدويًا وفرديًا لإضافة التفاصيل في الخيط الأحمر في النهاية.

تم تصميم هذه المجموعة في هافانا، ميامي، في سبتمبر 2021، حيث ظهرت الأفكار والرسومات الأولى، وتم الانتهاء من إنتاج القطع والتعبئة والتغليف في نوفمبر 2021، ليتم عرضها في موسم ديسمبر/فبراير 2022 في فلاينج سولو، نيويورك.

تم منح هذا التصميم جائزة الفضة في جائزة A' لتصميم المجوهرات والنظارات والساعات في عام 2022. تم تقدير هذه التصاميم لخصائصها الفنية القوية ومهاراتها الفنية الرائعة، وتعرض مستوى رائع من التميز وتقديم مشاعر إيجابية، والدهشة، والتعجب.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Yamile Salomon
اعتمادات الصور: Image #1: Photographer Yamile Salomon, Desert Desire Silver Collection, 2022 Image #2: Photographer Osmany Torres, Desert Desire Silver Collection, 2021 Image #3: Photographer Osmany Torres, Desert Desire Silver Collection, 2021 Image #4: Photographer Osmany Torres, Desert Desire Silver Collection, 2021 Image #5: Photographer Yamile Salomon, Packaging Desert Desire Silver Collection, 2021
أعضاء فريق المشروع: Yamile Salomon
اسم المشروع: Desert Desire
عميل المشروع: Yamile Salomon


Desert Desire IMG #2
Desert Desire IMG #3
Desert Desire IMG #4
Desert Desire IMG #5
Desert Desire IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم