تعتبر البرمجة والتفكير الحوسبي من المهارات الأساسية التي يجب أن يتقنها كل طفل في القرن الحادي والعشرين. ولكن القضية التي تواجه التكنولوجيا التعليمية الحالية ليست في تعليم التفكير الحوسبي والبرمجة في مرحلة الطفولة المبكرة، بل في اختيار الأدوات والممارسات المناسبة.
يقدم المنتج التعليمي "أكورني"، الذي أعده المصممان Soyoung Lee و Jaeyoung Myung، حلاً مبتكرًا لهذه المشكلة. يتألف أكورني من لعبة فيزيائية وتطبيق برمجة يدعم الأطفال الصغار في التفكير الحوسبي. تم تصميم اللعبة الفيزيائية لأكورني بالاستعانة بمفهوم تدفق معالجة الكمبيوتر، مما يساعد المبتدئين على فهم مفاهيم التفكير الحوسبي بشكل حدسي.
يوفر تطبيق أكورني دروسًا متنوعة في البرمجة، وتوصيات، وتحديات لتعليم المفاهيم الأساسية للبرمجة. بناءً على الوحدات الفيزيائية للإدخال والإخراج التي يختارها المستخدم، يقدم التطبيق دروسًا تعليمية، وتدفق البرمجة، وعمليات الخوارزمية لتمكين المبتدئين من مجموعة من الأنشطة واستكشاف المفاهيم الحوسبية.
من الجدير بالذكر أن المنتج "أكورني" حاز على جائزة Iron في A' Education, Teaching Aid and Training Content Design Award في عام 2022، وهي جائزة تُمنح للإبداعات المصممة بشكل جيد، والعملية، والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية.
في الختام، يعد "أكورني" أداة مثالية لتعريف الأطفال الصغار بأنشطة البرمجة ولها إمكانات تعليمية هائلة. يعكس هذا المنتج الجديد الطريقة المبتكرة التي يمكن أن تتبعها التكنولوجيا التعليمية لتعليم الأطفال مهارات القرن الحادي والعشرين بطرق تفاعلية وممتعة.
مصممي المشروع: SOYOUNG LEE & JAEYOUNG MYUNG
اعتمادات الصور: Main Image: Product Designer JAEYOUNG MYUNG
Image #1 Product Designer JAEYOUNG MYUNG
Image #2 Product Designer JAEYOUNG MYUNG
Image #3 Product Designer JAEYOUNG MYUNG
Image #4 Product Designer JAEYOUNG MYUNG, UX Designer SOYOUNG LEE
Video UX Designer SOYOUNG LEE
أعضاء فريق المشروع: Designer: Soyoung Lee
Designer: Jaeyoung Myung
اسم المشروع: Acorny
عميل المشروع: SOYOUNG LEE & JAEYOUNG MYUNG