جاينيومسودا: تصميم جديد للكتب المدرسية يجعل الرياضيات ممتعة

فريق تصميم ميراين يبتكر تصميمًا جديدًا للكتب المدرسية يجعل الرياضيات أكثر جاذبية للطلاب

يقدم فريق تصميم ميراين تصميمًا فريدًا للكتب المدرسية يسمى "جاينيومسودا"، والذي يهدف إلى جعل الرياضيات أكثر جاذبية ومتعة للطلاب.

تم تصميم "جاينيومسودا" بغرض توفير الوصول السهل للطلاب. يأتي اسم العلامة التجارية "جاينيومسودا" كاختصار للجملة "المفهوم هو كل شيء في الرياضيات"، وهو ما يعكس هويتها أيضًا. تم تجسيد ثقافة المراهقين، مثل الاختصار والتخصيص، في الشعار للتعبير بشكل حسي عن مفهوم العلامة التجارية، وهو أن الرياضيات الصعبة يمكن أن تُدرس بمتعة، تمامًا مثل الدردشة مع صديق.

تم تصميم الشعار بمظهر يشبه الكتابة باليد والرسوم التوضيحية لجذب اهتمام الطلاب. أي شخص لديه تجربة في الكتابة على غلاف الكتب المدرسية بسبب التعب من الدراسة يعرف ما يعنيه هذا. الذكريات السعيدة ستجعل البدء في الدراسة أسهل.

تم تقديم تطبيقات متنوعة تستخدم العلامة التجارية مثل الأدوات المنزلية اليومية، والأدوات المكتبية، وغيرها لخلق جو ودود حول الرياضيات حيث يتم استخدامها بشكل طبيعي في الحياة اليومية. مع تعود الطلاب على العلامة التجارية، لن يكون هناك كره كبير للرياضيات على الأقل.

تم تنفيذ المشروع من أغسطس 2022 إلى نوفمبر 2022 وتم بيعه من ديسمبر 2022. الرياضيات صعبة ومملة بالنسبة لمعظم الطلاب وهناك حتى تعبير يقول "الناس الذين تخلوا عن الرياضيات". ومع ذلك، هناك طريقة سهلة لبدء دراسة الرياضيات. بدأ هذا المشروع بهدف جعل الطلاب يفتحون الكتاب دون الشعور بالقلق تجاه الرياضيات مثل قول أرسطو الشهير "البداية الجيدة هي نصف العمل". هذا سيساعد الطلاب الذين ربما كانوا يخافون من الرياضيات على بدء دراسة الرياضيات.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة البرونز في جائزة A' لتصميم التعليم والمساعدة التعليمية وتصميم المحتوى في عام 2023. تم منح جائزة البرونز A' للتصاميم المتميزة والإبداعية التي تثبت الخبرة والموارد. يُقدر لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، فهي تظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين جودة الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Mirae-N Design Team
اعتمادات الصور: Mirae-N Design Team
أعضاء فريق المشروع: MiraeN design team Creative Director Hyunji Son Brand Design Kiwook Kim, Wookhoon Kwon Media Design Seyoung Hong
اسم المشروع: Gaenyeomsuda
عميل المشروع: Mirae-N Design Team


Gaenyeomsuda IMG #2
Gaenyeomsuda IMG #3
Gaenyeomsuda IMG #4
Gaenyeomsuda IMG #5
Gaenyeomsuda IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم