هدية هوانغياو: تصميم جديد يجمع بين الثقافة والتاريخ والنكهة

تصميم جي يانغ الفريد يجمع بين الثقافة المحلية والطبيعة في تغليف مبتكر لصلصة هوانغياو

يعرض تصميم جي يانغ الجديد لتغليف صلصة هوانغياو الخاصة كيف يمكن للتصميم الجيد أن يجمع بين الثقافة والتاريخ والنكهة في قطعة واحدة من الفن.

تأخذ تصميمات جي يانغ الإلهام من المباني الثقافية المحلية والمناظر الطبيعية، حيث يتم تراكم الورق المحفور ثلاثي الأبعاد لتشكيل نمط تغليف ثلاثي الأبعاد مغلق يعبر عن معنى الفناء الصيني التقليدي. يتم تصميم غطاء الزجاجة على شكل الطريق الحجري الأزرق الذي يحمل أكبر قدر من الأهمية التاريخية في البلدة القديمة، مما يعني "الدخول إلى آلاف العائلات".

يتميز هذا التصميم بأنه عبارة عن حزمة جديدة لصلصة التوابل المنتجة في بلدة هوانغياو القديمة في قوانغشي. إنها متخصصة محلية تحظى بحب الناس بسبب تاريخها الطويل ونكهتها الفريدة. في الوقت نفسه، تعتبر البلدة القديمة منطقة سياحية من الدرجة 4A. سيتم أخذ هذا المنتج إلى البيوت من قبل السياح من جميع أنحاء العالم في شكل تذكار ونشر القصة في كل مكان.

يستخدم التصميم ورق حماية البيئة القابل للتحلل كجسم رئيسي للتغليف، مع التركيز على التعايش السلمي بين الإنسان والبيئة. يبلغ سمك العبوة الخارجية 75 ملم، والطول 380 ملم، والعرض 150 ملم.

تحاول التصميمات استخدام الثقافة التقليدية لإنشاء تأثير جديد للعلامة التجارية للصلصة، وهو القصد الأصلي لهذه العبوة الهدية. من خلال دراسة مشاهد الحياة التاريخية والمعاصرة، بالإضافة إلى الخصائص الثقافية المحلية، الأساطير والحكايات، يعتمد المصمم تقنية الاندماج البصري الجديدة لنقل الكلاسيكيات والحداثة إلى نفس الصندوق.

تم بدء المشروع في سبتمبر 2021 واكتمل في نوفمبر 2021. تم الانتهاء من التصميم في شنتشن، والإثبات في شنتشن، والإنتاج في مقاطعة قوانغشي. تم تكريم هذا التصميم بجائزة البرونز في جائزة A' لتصميم العبوات في عام 2022.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Jie Yang
اعتمادات الصور: Jie Yang
أعضاء فريق المشروع: Jie Yang
اسم المشروع: Gift of Huangyao
عميل المشروع: Jie Yang


Gift of Huangyao IMG #2
Gift of Huangyao IMG #3
Gift of Huangyao IMG #4
Gift of Huangyao IMG #5
Gift of Huangyao IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم