الهيات ريزيدنس: تصميم معاصر يجمع بين الأناقة والوظائفية

تصميم فريد من نوعه يلبي احتياجات أفراد الأسرة المختلفة ويتواءم مع تقدم العمر

تعرف على تصميم الهيات ريزيدنس الذي يجمع بين الأناقة والوظائفية، والذي تم تصميمه بواسطة المصمم الشهير لي لانغ. هذا المشروع الذي يغطي مساحة إجمالية تبلغ 360 مترًا مربعًا، يلبي بشكل أقصى احتياجات أفراد الأسرة المختلفة، مما يتيح لهم العيش معًا مع الحفاظ على مساحاتهم المستقلة نسبيًا.

بدأ المشروع في مارس 2020 في تشانغشا وانتهى في يناير 2021 في نفس المدينة. وقد تم تصميم المنزل بطريقة تتوافق مع الحياة العمرية في العشرين عامًا القادمة، كما أنه يلبي المطالب المتنوعة لأفراد الأسرة في الأعمار المختلفة. وقد تمكن فريق التصميم من كسر النمط الأصلي المكون من ثلاثة طوابق لخلق طبقات فضائية غنية من خلال تصميم الأرضيات بأشكال وأحجام مختلفة تمتد في اتجاهات متعددة.

تم تفكيك الدرج الخرساني القائم لتثبيت المصعد بدون عقبات، مما يتيح مساحة للردهة ومنطقة التخزين. وبالنظر إلى تكرار الاستخدام، تمت إضافة درج في غرفة المعيشة لربط الطابق الأول والثاني. وتم تحويل الدرج إلى غرفة المصعد، مما يجعل مساحة مدخل المصعد كبيرة قدر الإمكان.

تعد غرفة المصعد في الطابق الأول متعددة الوظائف كردهة، حيث يمكن لأفراد الأسرة تخزين العديد من السلع وتغيير أحذيتهم. وتجعل الأسقف العالية جزئيًا الفضاء المعيشي كله أكثر إثارة بصرية.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة الحديد في جائزة A' للمساحة الداخلية والتصميم التجاري والمعرض في عام 2022. وتُمنح الجائزة للإبداعات المصممة بشكل جيد والعملية والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية.

يُعتبر هذا المشروع مثالًا رائعًا على كيفية توفير التصميمات المعاصرة للمساحة والوظائفية والأناقة في آن واحد، مما يجعلها مثالية للأسر العصرية التي ترغب في العيش في بيئة أنيقة ومريحة وعملية في آن واحد.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: LI Lang
اعتمادات الصور: LI Lang
أعضاء فريق المشروع: Li Lang,Chen Wenhua
اسم المشروع: The Hyatt Residence
عميل المشروع: LI Lang


The Hyatt Residence IMG #2
The Hyatt Residence IMG #3
The Hyatt Residence IMG #4
The Hyatt Residence IMG #5
The Hyatt Residence IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم