كرسي "موديلو 09": تجسيد فني للحداثة البرازيلية

تصميم كاس سالدانها يجمع بين الفن والتكنولوجيا والاحترام البيئي

من خلال الجمع بين الخشب الطبيعي والنحاس والألياف الطبيعية، يعد كرسي "موديلو 09" تحفة فنية تجسد الحداثة البرازيلية والتروبيكالية في هيئة هندسية.

من تصميم كاس سالدانها، يعد "موديلو 09" تحية لمصممين مثل إيساي وينفيلد وكارلوس موتا ولينا بو باردي. يعتمد مواده وعملية تصنيعه على فلسفة الاحترام البيئي وحب الحرف اليدوية. يتميز هذا الكرسي بأنه يحتضن العلامات والكدمات كرموز لشرف الطبيعة والجوانب الطبيعية للمواد المستخدمة. وهو يعد مثالاً على الأعمال الفنية المحدودة الإصدار.

يتميز "موديلو 09" بأنه يحتفل بالأثاث البرازيلي. بخطوطه المستقيمة وبناءه الهندسي، يحمل الكرسي شكلًا معلقًا يخلق حلقة وهمية تربط المقعد والأرجل والظهر والأذرع بطريقة فريدة. وتدعم مجموعة المواد المختارة من الخشب الصلب البورمي الطيك، والنحاس، والألياف الطبيعية بناءً متينًا وقويًا.

تتألف بنية "موديلو 09" من مجموعة بسيطة نسبيًا من المواد، تتضمن الخشب الخام، والألياف الطبيعية، والنحاس. يتحمل الخشب الطيك مسؤولية الهيكل العام وطابع الشكل، بينما توازن الزوايا والأشكال الهندسية دفء الخشب. يضيف النحاس الفني إلى الهيكل ويشير بشكل واضح إلى الذهب كمادة متميزة للتوازن مع الخشب الطبيعي. تضفي الألياف الطبيعية على التكوين شخصية طبيعية ويدوية.

نظرًا لطبيعة الخشب الطيك المدهون، يتم بناء الهيكل بعناية باستخدام الغراء الايبوكسي، والقواطع، والمقابس، ويتم الانتهاء بخليط خاص من شمع النحل وزيت الطيك. يتم زراعة الطيك البورمي على مستوى العالم وجميع المواد في هذا المشروع محلية المصدر.

يعد "موديلو 09" نموذجًا للتصميم الفريد الذي يجمع بين الفن والتكنولوجيا والاحترام البيئي. وقد فاز هذا التصميم بجائزة الفضة في جائزة A' لتصميم الأثاث في عام 2022. وتُمنح الجائزة الفضية للتصميمات الرائعة والمبدعة والمحترفة التي توضح الخبرة المتميزة والابتكار. هذه التصميمات، التي تُعجب بسبب خصائصها التقنية القوية ومهارتها الفنية الرائعة، تعرض مستوى متميز من التميز وتقدم مشاعر إيجابية ودهشة وتعجب.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Cassiano Saldanha
اعتمادات الصور: Cassiano Saldanha
أعضاء فريق المشروع: Cass Saldanha
اسم المشروع: Modello 09
عميل المشروع: Cassiano Saldanha


Modello 09 IMG #2
Modello 09 IMG #3
Modello 09 IMG #4
Modello 09 IMG #5
Modello 09 IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم