نيفرلاند: تجسيد الهندسة المعمارية للطبيعة

تصميم ماتريكس يجسد الطبيعة في نادي نيفرلاند الفاخر

تعكس الهندسة المعمارية لنادي نيفرلاند الفاخر، الذي صممه فريق ماتريكس للتصميم، الروح الحقيقية للموقع وتحقق التوازن الصحيح في التصميم دون أي انتهاك للتناغم.

يقع المشروع على تلة غابة، مستفيدًا من الجبل، ويبدو مثل الكريستال الأزرق الساطع في المناظر الطبيعية المحيطة. يتميز المبنى بالتواصل الطبيعي من الأعلى إلى الأسفل، ومن الخارج إلى الداخل، دون أن يتم فصله بواسطة الهندسة المعمارية، بل يتكيف بشكل حقيقي مع الظروف المحلية.

تم تحقيق الحوار بين الهندسة المعمارية والطبيعة في بحيرة فوكسيان في كونمينغ بفضل تدخل الجبال الجميلة والبرية. الاحترام الحقيقي وفهم روح الموقع هما العنصران الرئيسيان لتحقيق التوافق الصحيح في التصميم.

تتكون المواد الرئيسية في هذا المشروع من الحجر الصناعي الفاتح، والخشب القشري، والطلاء ذو القوام، والحجر المنحوت، والشبكة المعدنية الخشبية، والنحاس. يغطي المشروع ما مجموعه 3000 متر مربع.

عند فتح الباب، يمكنك رؤية الجبل، وعند فتح النافذة، يمكنك التمتع بالمناظر الطبيعية، وتضمين الوسعة والمنظر البانورامي للعالم في الغرفة. يمكنك رؤية الجبال ومياه بحيرة فوكسيان من أي زاوية.

بدأ المشروع في أكتوبر 2019 في كونمينغ وانتهى في يناير 2021 في كونمينغ. تم النظر في التصميم في مكان ممتاز مثل هذا، وكيفية جعل المبنى يذوب تمامًا في الطبيعة دون السقوط في الأرض، وترك أي أثر؟ هناك ارتباط وثيق ومتداخل من المبنى، والمناظر الطبيعية إلى الفضاء الداخلي.

تم تجاوز التحديات الإبداعية والتقنية والبحثية من خلال ترك فجوات دقيقة في الهيكل الأحادي الكتلة للسماح للفضاء بالحفاظ على تقسيم التبادل العلوي والسفلي والتداول المحيط، وبالتالي تشكيل دمج عمودي وأفقي، وإضافة طبقة أخرى من الفضاء الخفيف للشعور بالامتلاء.

حاول المصممون استخدام طريقة المعالجة الفارغة لتحقيق التفاعل بين العلاقات المتعددة، والانعكاس المتبادل للحجر والخشب، ودمج التصميم والفن، وأخيراً استخدموا الشمس الوفيرة في كونمينغ لاستعادة أكثر المشاهد الطبيعية أصالة. تم الحصول على جائزة الفضة في جائزة A' للتصميم الداخلي والتجزئة والتصميم المعرضي في عام 2022.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Matrix Design
اعتمادات الصور: Image #1: Photographer Shi Xiang Wan He, NEVERLAND, 2021. Image #2: Photographer Shi Xiang Wan He, NEVERLAND, 2021. Image #3: Photographer Shi Xiang Wan He, NEVERLAND, 2021. Image #4: Photographer Shi Xiang Wan He, NEVERLAND, 2021. Image #5: Photographer Shi Xiang Wan He, NEVERLAND, 2021.
أعضاء فريق المشروع: Wang Guan Liu Jianhui Wang Zhaobao
اسم المشروع: Neverland
عميل المشروع: Matrix Design


Neverland IMG #2
Neverland IMG #3
Neverland IMG #4
Neverland IMG #5
Neverland IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم