نادي التجار: تجسيد فريد للتفاعل الاجتماعي وتبادل المعلومات

تصميم يجمع بين الكلاسيكيات البريطانية والتكنولوجيا التفاعلية الحديثة

تم تصميم نادي التجار ليكون مكانًا يجمع المستثمرين الشباب، حيث يمكنهم تبادل معلومات الأسهم في جو اجتماعي مريح وأنيق.

تم تصميم نادي التجار بواسطة المصممين تين-ون لي ويي-جين لي، وهو بار تجاري تم تجديده من منزل قديم. يعتمد التصميم على مفهوم بورصة نيويورك، حيث تم استخدام الأشكال المقوسة لتعزيز الارتفاع البصري وإخفاء الأعمدة والأشرعة. يمكن تنفيذ تصميمات متنوعة للمقاعد لاستخدامات مختلفة، مثل المحادثات، والتجمعات، أو الدورات، إلخ. يصبح النادي مكانًا يمكن فيه للمستثمرين الشباب تبادل معلومات الأسهم في الليل.

تم تطبيق مفهوم العدادات المقوسة لبورصة نيويورك بسبب الارتفاع المنخفض للمنزل القديم والأعمدة الخشنة المنتشرة في جميع أنحاء المكان. يجمع السقف بين الأسلوب المقوس وتصميم المرآة لتمديد الارتفاع البصري؛ في الوقت نفسه، يتم استخدام مواقع الأعمدة والأشرعة لتحديد المناطق الوظيفية المختلفة وأشكال الجلوس. في منطقة البار، تم تصميم شكل الخزانة النبيذ المفتوحة بمتابعة الخط والشكل للأعمدة والأشرعة، لتصبح نقطة تركيز بصرية في المكان.

لحل مشكلة الارتفاع الغير كافي للمساحة في المنزل القديم، تم استخدام مواد مثل السقف المقوس ووجه المرآة لتمديد الارتفاع البصري. تم استخدام الأعمدة المتعددة، كتقسيم هرمي للمناطق الوظيفية، لتقسيم مجموعة العملاء وكذلك خلق شعور بالانفتاح والخصوصية، والسماح باستخدام مرن للمساحة. يزداد التفاعل الاجتماعي وتداول المعلومات بين العملاء مع هذا النسق، ويمكن استيعاب الأحداث المختلفة حتى يمكن لمجموعات المستهلكين المحددة التجمع.

تم الانتهاء من المشروع في يناير 2021 في تايوان. وكان الهدف الرئيسي في المساحة هو تداول وتبادل المعلومات الرقمية؛ ومع ذلك، كانت هناك العديد من العقبات مثل الجدران والأعمدة والأشرعة. وتحت النظر في تحقيق أقصى استفادة تجارية، يخلق التصميم مستويات مختلفة من الوظائف التي تأخذ في الاعتبار التفاعل المفتوح والاستقلالية الخاصة من خلال دمج التخطيط والتصميم، كما يحتفظ بمرونة خط الحركة، ويجمع المواد مثل الزخارف الكلاسيكية والتيتانيوم لبناء جو فاخر عالي النهاية يتناسب مع صورة نادي النخبة التجارية.

في مقابلة مع التصميم العام للبار، كان النقطة الرئيسية تولي اهتمام أكبر لكيفية خلق التفاعل بين العملاء وتبادل المعلومات، وزيادة التجمع المجتمعي والالتزام. لذلك، بجانب الانفتاح، يجب أن يصل أيضًا إلى إمكانية الخصوصية والمرونة، وتحويل الحد الفضائي مع العديد من الأعمدة والأشرعة إلى وظائف اجتماعية مختلفة المستويات لاحتضان أشكال مختلفة من الاستثمار والأنشطة المالية.

تم الحصول على جائزة A' Design Award للتصميم الداخلي والمعرض التجاري في عام 2022. تم منح الجائزة للتصاميم العملية والمبتكرة الجيدة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية. يتم احترامها لدمج أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المؤهلة، وهي توفر الإشباع والمشاعر الإيجابية، وتساهم في بناء عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: TIEN WUN LI
اعتمادات الصور: Moore Design
أعضاء فريق المشروع: TIEN-WUN LI YI-JEN LI
اسم المشروع: Traders Club
عميل المشروع: TIEN WUN LI


Traders Club IMG #2
Traders Club IMG #3
Traders Club IMG #4
Traders Club IMG #5
Traders Club IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم