مصباح "ديبوا دي والديمار كورديرو": تجسيد للفن والتقنية

تصميم ألفارو وولمر يعيد إحياء إبداع الفنان البرازيلي الشهير والديمار كورديرو

من خلال الجمع بين الفن والتكنولوجيا، يعيد المصمم البرازيلي ألفارو وولمر تقديم تصميم مصباح فريد من نوعه يعكس الإبداع الذي كان يتميز به الفنان والديمار كورديرو.

تم تصميم المصباح بناءً على مرجع وحيد متبقي للمصباح الأصلي، وهو قطعة صغيرة من الجريدة تعود إلى حوالي عام 1955، تحتوي على صورة لمصباح أرضي صممه والديمار كورديرو، الفنان البرازيلي المعاصر الهام. كان كورديرو فنانًا ملموسًا ونظريًا ومصممًا للمناظر الطبيعية. وكان أول فنان للفن الرقمي في أمريكا اللاتينية. وتوجد أعماله الفنية في العديد من المجموعات العالمية الهامة، بما في ذلك متحف الفن الحديث في نيويورك.

يتميز المصباح بخصائص فريدة، حيث يمكن لمصدر ضوء واحد، بفضل الانعكاسات الداخلية والمسافات المختلفة من المصدر إلى الحلقات البيضاء، أن يخلق مجموعة من الظلال، تتراوح من الرمادي الداكن إلى الأبيض النقي. تم صنع هيكل المصباح من الألومنيوم الصلب باستخدام آلات محوسبة بواسطة ألفارو وولمر موفيلاريا فينا لتدا، ورشة النجارة والمعادن للمصمم الرئيسي للفريق، ألفارو وولمر. والتشطيب هو الطلاء الكهروستاتيكي.

تم بدء المشروع في مارس 2017 في ساو باولو وانتهى أيضًا في ساو باولو في أكتوبر 2018. وقد تم تكريم هذا التصميم بجائزة الفضة في جائزة A' لتصميم المنتجات والأثاث الإضاءة في عام 2022. الجائزة الفضية لجائزة A' للتصميم: تمنح للتصميمات الرائدة والمبدعة والمحترفة البارزة التي توضح الخبرة المتميزة والابتكار. هذه التصميمات، التي تحظى بالإعجاب بسبب خصائصها التقنية القوية ومهارتها الفنية الرائعة، تعرض مستوى متميز من التميز وتقدم مشاعر إيجابية، والدهشة، والتعجب.

تم تسجيل التصميم في IAB - معهد المهندسين المعماريين في البرازيل. وقد تم التقاط جميع الصور بواسطة دينغ موسى في أكتوبر 2021.

إن الجمع بين الفن والتكنولوجيا في تصميم هذا المصباح يعكس الإبداع الذي كان يتميز به الفنان والديمار كورديرو، ويعيد تقديمه بطريقة معاصرة ومبتكرة.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Álvaro Wolmer
اعتمادات الصور: All photos were taken by Ding Musa in October 2021
أعضاء فريق المشروع: Lead Designer: Alvaro Wolmer Analivia Cordeiro Andre Vainer
اسم المشروع: Depois de Waldemar Cordeiro
عميل المشروع: Álvaro Wolmer


Depois de Waldemar Cordeiro IMG #2
Depois de Waldemar Cordeiro IMG #3
Depois de Waldemar Cordeiro IMG #4
Depois de Waldemar Cordeiro IMG #5
Depois de Waldemar Cordeiro IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم