مجموعة كريبتو: إضاءة فنية تتألق بالزجاج المنفوخ يدوياً

تصميم فريد من Patrizia Volpato Srl يجمع بين الفن والتكنولوجيا في قطع الإضاءة

من الطبيعة إلى الفن، تستلهم مجموعة كريبتو فكرتها من الجليد، لكنها تعيد تشكيله بطريقة فريدة، حيث يصبح الزجاج المنفوخ يدوياً البطل الحقيقي.

تأتي فكرة تصميم مجموعة كريبتو من الطبيعة، حيث تذكرنا بالجليد، ولكن بطريقة مختلفة، حيث يصبح الزجاج المنفوخ يدوياً البطل الحقيقي. يتميز التصميم بقابليته للتوسع عمودياً وأفقياً، حسب توزيع العناصر الزجاجية الفردية التي تشكل كل هيكل. يمكن أن تتكيف المجموعة بأكملها مع أي موقع، سواء كان منزل خاص أو فندق أو أي مساحة واسعة.

تتميز قطع كريبتو بزجاجها المنفوخ النابض بالحياة الذي يتيح للضوء الانتشار في العديد من الاتجاهات بطريقة ناعمة للغاية. يتم الإنتاج من خلال عملية يدوية بالكامل تؤدي إلى نتيجة نهائية مختلفة في كل مرة. هناك 7 قوالب مختلفة مع 3 قطع مختلفة، لمجموع 21 شكل، يمكن إضافة ظلال مختلفة إليها.

بفضل طابعها المتكامل، يمكن أن تختلف تركيبات كريبتو كثيراً فيما يتعلق بالأحجام، بدءاً من قطر العنصر الفردي الذي يبلغ 200 مم وصولاً إلى التركيبات المعقدة التي يمكن أن تمتد حتى 3500 مم أفقياً وأكثر، أو 9000 مم عمودياً وأكثر من ذلك. يمكن أن يأتي الضوء على شكل لمبات G9 أو LED مدمجة داخل العناصر الزجاجية أو يمكن تصميمها على شكل أضواء LED فوق العناصر الزجاجية.

تم تنفيذ مشروع التصميم في البندقية، وبالتحديد في جزيرة مورانو، المعروفة بحرفييها الزجاجيين، واستغرق حوالي 6 أشهر للوصول إلى النتيجة النهائية الأولى بدءاً من المفهوم الأولي. تركز البحث وراء هذا المنتج على التصميم والوظائف، من خلال الجماليات والمواد.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة الفضة في جائزة A' لتصميم منتجات الإضاءة والأثاث في عام 2021. تم تقدير هذه التصاميم لما تتمتع به من خصائص فنية قوية ومهارة فنية رائعة، وتعرض مستوى متميز من التميز وتقديم مشاعر إيجابية، والدهشة، والعجب.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Patrizia Volpato Srl
اعتمادات الصور: Patrizia Volpato Srl
أعضاء فريق المشروع: Patrizia Volpato Srl
اسم المشروع: Collection Crypto
عميل المشروع: Patrizia Volpato Srl


Collection Crypto IMG #2
Collection Crypto IMG #3
Collection Crypto IMG #4
Collection Crypto IMG #5
Collection Crypto IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم