جيوسونج: تصميم معماري يجسد قوة الطبيعة

موريوكي أوتشياي المعماريون يكشفون عن تصميم مبتكر لمبنى سكني يستوحي من الطبيعة

مستوحى من الطبيعة، يعكس مبنى السكن "جيوسونج" القوة والجمال الطبيعي للتضاريس الجبلية والينابيع المحيطة.

تقع المباني السكنية "جيوسونج" في منطقة جبلية، وتم تصميمها بواسطة موريوكي أوتشياي المعماريون. تحيط بالموقع التلال الخضراء الغنية التي تكشف عن طبقات الأرض المكشوفة ويوجد بها حديقة بها نافورة مليئة بمياه الينابيع. وبناءً على ذلك، تم تكامل هيكل الأرض في التصميم مع الأخذ بعين الاعتبار القوى الطبيعية التي تشكل التلال، والطبقات/التربة، والمياه الجوفية الموجودة فيها.

يتميز خارج المبنى بطبقات تدرج الألوان الزرقاء والخضراء والشقوق التي تمتد نحو السماء، مستوحاة من ألوان السماء الزرقاء الصافية فوق قمم التلال، وألوان الحديقة المجاورة، التي تتألق في ضوء الشمس الساطع بالأخضر العميق والغني.

كما يتغير واجهة المبنى تعبيرها بطرق متنوعة حسب موقع وزاوية نظر المشاهد، مما يدعو المشاهد لتجربة غنى قوة الطبيعة، وإخراج عناصر المناظر الطبيعية المحيطة في تدفق واحد.

تتواجد في القاعة الرئيسية ثقوب مضيئة بشكل متعدد الأوجه على السقف والجدران، مكشفة عن رموز طبيعية تمثل التلال الصغيرة، وأقسام الطبقات المائلة، ونضارة المياه الجوفية.

كل جسم ضوء له نسيج خشن يذكر بقوة الأرض المرتفعة. تم وضع أمواج من الصفائح المعدنية اللامعة (مصنوعة من الألومنيوم، وهو مادة صديقة للبيئة) داخلها لإثارة مياه الينابيع الجارية. الظلال والأنماط المتغيرة التي تنتج عنها تملأ المكان بالطاقة الحيوية والبريق الطبيعي.

بالإضافة إلى ذلك، يخلق التجاور بين الثقوب في السقف والجدران، وأمواج المعدن والأسطح اللامعة تغييرات ديناميكية أو خفية حسب الزاوية وموقع خط الرؤية. يكشف هذا النسيج البصري عن مكان يمكن فيه الشعور بتنوع الأنسجة والإيقاعات لهذه التعبيرات بوفرة.

تم تصميم "جيوسونج" ليكون مبنى سكني يتردد مع المناظر الطبيعية للتلال المتداولة وأصول تشكيلها، وهذا المبنى السكني يقنن ويعطي شكل للطاقة الطبيعية المدمجة في الطبقات المتعددة من الطبقات المتشابكة والينابيع المحيطة به.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Moriyuki Ochiai Architects
اعتمادات الصور: photo:fumio araki
أعضاء فريق المشروع: Design: Moriyuki Ochiai Architects (Moriyuki Ochiai, Jun Ueda, Amit Arunabh),Shinnihon Corporation,__Developer: Shinnihon Corporation(Hiroshi Nagao, Hiroshi Shiobe, Yuuki Shiratori, Masatoshi Higashiya, Naoki Miyanaga, others),__Constructor: Shinnihon Corporation,__Special paint: Osamu Yamaguchi,__Lighting: Kayo Yokoyama(Koizumi Lighting)
اسم المشروع: Geosong
عميل المشروع: Moriyuki Ochiai Architects


Geosong IMG #2
Geosong IMG #3
Geosong IMG #4
Geosong IMG #5
Geosong IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم