كرسي "ديليريوس": تجربة فريدة تجمع بين التكنولوجيا والحرف اليدوية

تصميم جوتو ريكوينا يجسد الابتكار والثقافة البرازيلية في قطعة أثاث فريدة من نوعها

من خلال الجمع بين التكنولوجيا الرقمية والحرف اليدوية، يقدم المصمم البرازيلي جوتو ريكوينا كرسي "ديليريوس" الذي يعكس تراث الثقافة البرازيلية المتجدد.

تم تصميم كرسي "ديليريوس" كتجربة للجمع بين التكنولوجيا الرقمية والحرف اليدوية، وذلك بهدف توحيد التقدم التكنولوجي مع التراث الثقافي البرازيلي. تم اختيار اسم "ديليريوس" تكريماً لفلافيو دي كارفالهو، الفنان البرازيلي الذي أدمج في إبداعاته التصميم والرسم والأداء وتصميم الأطقم والهندسة المعمارية كانتقاد اجتماعي قوي.

يعتبر "ديليريوس" كرسيًا يستخدم الحرف اليدوية وطرق الإنتاج الرقمية، ويأتي من محاولة لتوحيد الرقمي بالتناظري والتكنولوجيا بالثقافة البرازيلية الأساسية. تم تصميم قاعدته رقمياً باستخدام برمجة الوافل المعلمية، وهي نوع من النمذجة ثلاثية الأبعاد التي تنشئ هيكل تدفق مصنوع من التجهيزات. تم صنع هذا الهيكل رقمياً بواسطة CNC في قطع خشب معتمدة، بينما يتم صنع الظهر والمقعد من الإنتاج الحرفي.

من خلال خلط الرقمي والتناظري، تم تصميم القاعدة في الخشب المتعدد الطبقات باستخدام البرمجة المعلمية بحيث يمكن أن تكون الهيكل سائلة وثابتة بواسطة التجهيزات. تم صنع هيكل الكرسي من CNC. بينما يستريح المنجد بواسطة القاعدة بطريقة خفيفة ورقيقة، تلمس القاعدة الأرض من خلال أربع نقاط دعم، أيضا بخفة.

يتميز الكرسي بتصميم فريد ومريح للغاية، حيث يستريح الظهر برقة على الهيكل الخشبي، الذي يلمس الأرض من خلال أربعة دعامات، أيضا برقة وخفة. تم تقديم كرسي "ديليريوس" في إطلاق علامة Mais55 Design في ساو باولو في يونيو 2020.

حصل هذا التصميم على جائزة الفضة في جائزة A' لتصميم الأثاث في عام 2022. تمنح جائزة الفضة A' Design للتصاميم الرائعة والمبدعة والمحترفة التي تظهر الخبرة المتميزة والابتكار. هذه التصاميم، التي تحظى بالإعجاب بسبب خصائصها التقنية القوية ومهارتها الفنية الرائعة، تعرض مستوى متميز من التميز وتقدم مشاعر إيجابية ودهشة وتعجب.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Guto Requena
اعتمادات الصور: #1 Photographer Peu Campos - São Paulo 2020 #2 Photographer Peu Campos - São Paulo 2020 #3 Photographer Peu Campos - São Paulo 2020 #4 Photographer Peu Campos - São Paulo 2020 #5 Photographer Peu Campos - São Paulo 2020
أعضاء فريق المشروع: Lead designer: Guto Requena
اسم المشروع: Delirios
عميل المشروع: Guto Requena


Delirios IMG #2
Delirios IMG #3
Delirios IMG #4
Delirios IMG #5
Delirios IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم