جواكيم: الشاشة القابلة للطي التي تجمع بين الفن والوظائف

تحية للمعلم العظيم، جواكيم تينيريرو، من قبل المصمم بيدرو غالاسو

جواكيم، الشاشة القابلة للطي، هي قطعة أثاث متعددة الوظائف تجمع بين الفن والتصميم والطبيعة، تم تصميمها بواسطة بيدرو غالاسو، وهي تحية لمعلمه العظيم، جواكيم تينيريرو.

تم تصميم جواكيم لتناسب أي مساحة، وتم تصميمها لتكون قطعة أثاث توفر للمستخدمين خيارات متعددة، بالإضافة إلى ربط الناس بالطبيعة، وهو اتجاه ملحوظ خلال أوقات الوباء. تتميز هذه القطعة بأنها مصنوعة من الفولاذ الكربوني والبيروبا الوردي، ويمكن استخدامها كشاشة فاصلة، ورف كتب، وحديقة عمودية متحركة.

تم تحقيق جواكيم من خلال عملية حرفية تعتمد على العمالة الماهرة للحدادين وصانعي الأثاث. تحتوي جواكيم على جسم في هيكل معدني أنبوبي، وأشعة معدنية أنبوبية، ودعم بار مسطح لتثبيت الرفوف في الفولاذ الكربوني المجلفن مع طلاء كهروستاتيكي أسود، ورفوف سميكة بشكل بيضوي مع تشطيب بالورنيش PU غير اللامع، وقاعدة دائرية من الصنوبر مع تشطيب بالورنيش غير اللامع وأغطية مطاطية قابلة للتعديل.

تمت دراسة استكشافية لأنواع المفصلات والتقاطعات الحالية، وحسابات الاستقرار، والمواد المستدامة الأكثر ملاءمة. تم اختيار الفولاذ الكربوني والبيروبا الوردي كأفضل مطابقة لغرض القطعة. تعتمد جواكيم على العديد من المراجعات من المستخدمين الذين يثنون في الغالب على قدرة القطعة على تعزيز الشعور بجلب الناس إلى الطبيعة، وهو ميزة محببة عندما يتعلق الأمر بالعيش في المدن الكبرى.

بالإضافة إلى العملية الفكرية الشاقة في إنشاء القطعة، كان الهدف هو استخدام أقل عدد ممكن من أنواع المواد من أجل الانخراط في الأثر البيئي الأدنى ممكن. كانت القاعدة هي استخدام المواد القابلة لإعادة الاستخدام، والأقل وفرة، كما هو الحال مع الفولاذ الكربوني من بقايا الصناعات الفولاذية، والبيروبا الوردي من القصور المهدمة.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة الفضة في جائزة A' لتصميم الأثاث في عام 2022. جائزة الفضة A' لتصميم الأثاث: تمنح للتصميمات الرائعة، والمبدعة، والمحترفة بشكل ملحوظ التي توضح الخبرة المتميزة والابتكار. هذه التصميمات، التي تُعجب بخصائصها التقنية القوية والمهارة الفنية الرائعة، تعرض مستوى متميز من التميز وتقدم مشاعر إيجابية، والدهشة، والتعجب.

تعد جواكيم تكريمًا للمعلم العظيم، جواكيم تينيريرو، وهي تحية للفن والتصميم والطبيعة، وتوفر للمستخدمين خيارات متعددة، بالإضافة إلى ربط الناس بالطبيعة، وهو اتجاه ملحوظ خلال أوقات الوباء.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: PEDRO GALASO
اعتمادات الصور: Image#1: Photographer Luciana Duque, Joaquim, 2021. Image#2: Photographer Luciana Duque, Joaquim, 2021. Image#3: Photographer Luciana Duque, Joaquim, 2021. Image#4: Photographer Luciana Duque, Joaquim, 2021. Image#5: Photographer Luciana Duque, Joaquim, 2021. Video#1: Creator Lucas Diniz, Joaquim, 2022
أعضاء فريق المشروع: Pedro Galaso
اسم المشروع: Joaquim
عميل المشروع: PEDRO GALASO


Joaquim IMG #2
Joaquim IMG #3
Joaquim IMG #4
Joaquim IMG #5
Joaquim IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم