البوابة: إضاءة الجدار التي تجمع بين العاطفة والوظيفة

تصميم هاري هونغوي يانغ يأخذ الإلهام من البوابات الجوية لإنشاء تجربة إضاءة فريدة

تصميم جديد لإضاءة الجدار يجمع بين العاطفة والوظيفة بطريقة مبتكرة، مستوحى من البوابات الجوية، يقدم تجربة إضاءة فريدة تذكر الناس بأوقاتهم في الطائرة.

تم تصميم "البوابة" بواسطة هاري هونغوي يانغ، وهو مصمم معروف بتصاميمه الفريدة والمبتكرة. يأخذ الإلهام من البوابات الجوية، ويهدف إلى إعادة إحياء الإثارة والفرح الذي يشعر به الناس عند السفر بالطائرة. يتم تشغيل الإضاءة بطريقة جذابة عن طريق سحب الستارة، حيث يصبح الضوء أكثر سطوعًا أثناء فتح النافذة ببطء. عند فتح اللوحة بالكامل، تكون الإضاءة في أقصى درجات السطوع.

يتميز تصميم "البوابة" بخصائص فريدة تجعله يبرز بين الأشكال الأخرى. يجمع بين العاطفة والوظيفة بطريقة مثالية، ويأتي بشكل مألوف وطريقة تحكم يمكن للناس التعرف عليها بسهولة، لذا لا يحتاجون حتى إلى تعلم كيفية تشغيل الإضاءة. يمس البوابة العقل بشكل خاص عندما تظهر في المنزل الذي يعيش فيه الناس. يمكن تغيير المشهد وتخصيصه، ويخلق السيناريو تجربة فريدة ولمسة قابلة للتحسس.

تم تصنيع "البوابة" باستخدام تكنولوجيا متقدمة. يتم تغليف لوحة ظل اللمبة الـ LED بجزيئات Na2O2، التي يمكنها تشتيت الضوء وتحليل الضوء ذي الأطوال الموجية المختلفة. يشبه المبدأ ذلك الذي يمر به الشمس عبر الغلاف الجوي، مما يظهر تأثير إضاءة مشابه لذلك الذي يظهره الشمس.

بدأ المشروع في أبريل 2021 وانتهى في فبراير 2022 في شنغهاي. تم تكريم "البوابة" بجائزة Iron A' لمنتجات الإضاءة وتصميم الأثاث في عام 2022. تم تكريم الجائزة للتصاميم الجيدة، والعملية، والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية. تحظى بالاحترام لدمج أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المتميزة، وتوفر الإشباع والمشاعر الإيجابية، وتساهم في خلق عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Harry-Hongwei Yang
اعتمادات الصور: Image #1-#5: Designer Harry-Hongwei Yang, Variations, 2022.
أعضاء فريق المشروع: Harry-Hongwei Yang Zheng Pan Meng Sheng Xinyuan Xu Xiliang Liu Zijie Zhang Peiwen Yang Haojie Wang
اسم المشروع: The Porthole
عميل المشروع: Harry-Hongwei Yang


The Porthole IMG #2
The Porthole IMG #3
The Porthole IMG #4
The Porthole IMG #5
The Porthole IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم