مصباح "سين": إعادة تشكيل أدوات الشاي التقليدية في تصميم الإضاءة الحديثة

مصممة اليابانية ميواكو تاناهاشي تقدم مصباحًا مستوحى من أداة الشاي التقليدية "تشاسين"

تعيد ميواكو تاناهاشي تشكيل أدوات الشاي التقليدية بمواد مختلفة وخطوط حديثة، مقدمة إضاءة بقيمة مضافة جديدة.

يعتبر "سين" مصباحًا يمكن وضعه والاستمتاع به كأي زهرة أو كائن في مكان يمكنك الاسترخاء فيه بعيدًا عن الحياة الحديثة المشرقة بشكل زائد. يمكنك الشعور بالتعلق به، ككائن ذي قيمة مضافة عالية. من خلال لف المصباح الزجاجي المركزي بجزأين بزوايا مختلفة، يتم تخفيف الضوء والظل، مما يعطي إحساسًا بالعمق. تخفف تدرج الألوان شكل الغلاف المعدني الخارجي. يتغير تدرج الألوان حسب السطوع وزاوية الرؤية.

تم تصنيع الشكل عن طريق إدخال 94 جزءًا خطيًا مقطوعًا من لوحة من الفولاذ المقاوم للصدأ بسمك 0.8 مم وعرض 1 مم في حلقتين بهما ثقوب صغيرة مثقوبة في كل منهما. تتيح لنا تكنولوجيا القطع بالليزر المتقدمة للغاية صنع أجزاء صغيرة ورقيقة بأحجام دقيقة. تدرج الألوان في الفولاذ المقاوم للصدأ هو أيضًا تقنية خاصة.

كانت الرغبة في خلق ضوء يمكن الاستمتاع به عن طريق اللمس والنظر، لذا كان من المهم أن يكون محمولًا، وخاليًا من الأسلاك، وبحجم الكف. من خلال استخدام الفولاذ المقاوم للصدأ، تمكنت من الحفاظ على الشكل والبساطة للمنتج على الرغم من أن الأجزاء رقيقة ولا تفقد شكلها عند لمسها.

كانت أكبر تحدٍ هو قطع الفولاذ المقاوم للصدأ بدقة ووضعه بالتساوي للتعبير عن الشكل الرقيق والجميل. تم منح هذا التصميم جائزة برونزية في جائزة A' لتصميم منتجات الإضاءة والمصابيح في عام 2022. تم منح الجائزة البرونزية للتصميمات البارزة والمبدعة التي تثبت الخبرة والموارد. يتم تقديرها لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وهي تظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين جودة الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: miwako tanahashi
اعتمادات الصور: miwako tanahashi
أعضاء فريق المشروع: miwako tanahashi
اسم المشروع: Sen
عميل المشروع: miwako tanahashi


Sen IMG #2
Sen IMG #3
Sen IMG #4
Sen IMG #5
Sen IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم