رقصة الأورورا: تصميم يجمع بين الإنسان والقطط

تصميم فريد يجمع بين التكنولوجيا والمعدن والضوء والظل

في هذا المشروع، يقدم المصمم فو مي تشيو مساحة مشتركة للإنسان والقطط، معتمداً على الفن والتكنولوجيا لخلق بيئة تناسب الجميع.

تم تصميم هذا المشروع بناءً على الحاجة إلى مساحة تناسب القطط والبشر على حد سواء. لذا كان من الضروري النظر في عادات القطط وشخصيات العميل. فريق التصميم فهم تفضيلات العميل خلال عملية التواصل، وبالتالي تم تحديد السمة كتكنولوجيا، ومعدن، وضوء وظل. تم استخدام الكثير من الفولاذ المقاوم للصدأ الصلب والمعدن المطلي بالتيتانيوم واستخدام مادة الخشب لتوازن الشعور البارد للمعدن. في الوقت نفسه، الألوان هي الأسود والرمادي وفقا للون فراء القطط، وتم إنشاء العديد من الكهوف والزوايا لتناسب عادات القطط.

لتحقيق التكامل البصري والاستقرار الهيكلي، استخدم فريق التصميم العديد من تقنيات المعدن للخزانة. بدءًا من هدم الجدار، أضاف فريق التصميم لوحات فولاذية على شكل C داخل الجدار لضمان ألا تتشوه الخزائن الكبيرة بفعل الجاذبية الخارجية أو الجاذبية. تم تعزيز اللوحات الفولاذية في الهيكل الفولاذي، ثم تم غلقها طبقة تلو الأخرى بلوحات معدنية، ولوحات سيليكات الكالسيوم، ولوحات خشبية. تم تعديل زجاج خزانة المجموعة ثلاثة إلى أربع مرات لتحقيق ملاءمة خالية من الأخطاء مع الخزانة.

تم اختيار الأثاث كنقطة بداية لأن ليس كل شخص يستطيع وصف أسلوبه المفضل. نجح فريق التصميم في استنتاج الأسلوب المفضل للعميل من خلال الخصائص المختلفة للأثاث المستورد. يبدأ (رقصة الأورورا) من أريكة B&B، حيث يقوم فريق التصميم ببناء أجواء المساحة من خصائص الأريكة التي اختارها العميل. لم يلب فريق التصميم فقط احتياجات العميل ولكنه أيضاً أخذ في الاعتبار إمكانية الانتقال. دعا فريق التصميم العميل لاختيار الأثاث، والمفروشات التي يمكن أن يأخذها العميل معه أصبحت جزءًا من مفهوم الاستدامة.

تم تنفيذ المشروع في منزل جديد في الطابق الخامس عشر بمساحة 281.7 متر مربع ومساحة فعلية 159 متر مربع. يوجد به غرفتي نوم، وحمامين، وغرفة متعددة الوظائف بوظائف ممتازة. اختار فريق التصميم الفولاذ المقاوم للصدأ الصلب، والمعدن المطلي بالتيتانيوم، والخشب الداكن، والحجر للمطابقة. في الوقت نفسه، الطلاء الخاص هو طلاء الأسمنت الياباني، الذي يحتوي على معادن يمكنها امتصاص الرطوبة والتخلص من الروائح، بالإضافة إلى نمطه الغير منتظم الذي يمكن أن يعطي المساحة شعورًا أكثر طبقاتًا وثلاثية الأبعاد.

تم الانتهاء من المشروع في فبراير 2022 في تايوان. وقد أجرى فريق التصميم الكثير من الأبحاث لتحقيق النتائج المرجوة. تعكس الكمية الكبيرة من المعدن نسيجًا باردًا تحت الضوء، معززًا الأجواء بواسطة الأجهزة الذكية والإضاءة القابلة للتعديل. هذا هو المنزل المثالي للقطط والبشر على حد سواء، مع الكهوف والزوايا التي تظهر في الفضاء بشكل متكرر، مما يعطي القطط خصوصية كبيرة. كان فريق التصميم ملمًا بحاجات العميل وأفكاره ودمج تفضيلات العميل لتحقيق التناسب بين المعدن، والضوء، والظل. اللون، والمادة، والشكل يكمل بعضهم البعض، مما يبرز الطعم الفريد والاستثنائي للحياة.

فاز هذا التصميم بجائزة A' Design Award في فئة الفضة للتصميم الداخلي والمعارض في عام 2022. تم تقديره لدمجه لأفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المهنية، وتقديمه للإشباع والمشاعر الإيجابية، مساهماً في بناء عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: FU-MEI CHIU
اعتمادات الصور: ReasonDesign
أعضاء فريق المشروع: FU-MEI CHIU, JIAN-AN LI
اسم المشروع: Aurora Dance
عميل المشروع: FU-MEI CHIU


Aurora Dance IMG #2
Aurora Dance IMG #3
Aurora Dance IMG #4
Aurora Dance IMG #5
Aurora Dance IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم