معرض لاتريكا: تجربة تسوق تتجاوز الحدود

جينيا ليكاسوفا تقدم تصميمًا فريدًا يجمع بين الطبيعة والأناقة

في قلب المدينة الصاخبة، يقدم معرض لاتريكا تجربة تسوق فريدة تجمع بين الأناقة والطبيعة، بفضل التصميم الداخلي المبتكر للمصممة جينيا ليكاسوفا.

تعتمد فلسفة العلامة التجارية لاتريكا على التوحد بين العقل والجسد والروح، وإيجاد التناغم مع محيطنا. كل إنسان هو انعكاس للعالم من حولنا، وتحتضن لاتريكا وتنقل رابطتنا القوية مع الطبيعة. أراد فريق التصميم توصيل رؤية ورسالة العلامة التجارية من خلال تصميم مساحة هادئة و"عضوية" تغلف الزوار بجو من الضوء والوحدة، وتدعوهم لأن يصبحوا جزءًا من شيء حقاً فريد.

يعتبر المعرض ملاذًا طبيعيًا هادئًا في وسط مركز حضري مزدحم. اختار فريق التصميم مزيجًا من الأسطح الناعمة للجدران بالإضافة إلى البناء الحي. تم استخدام الليل كقمر في مدخل حيث تحتوي القضبان على بعض مجموعات العلامة التجارية. يظهر الشمس فوق الأشجار في مساحة غرفة القياس. يثير منصة خشبية مع مرآة محاطة بالخضرة جوًا يشبه النهر يساعد الزوار على إزالة أي فكرة عن العاصمة المحمومة خارجها.

تم استخدام النباتات الحية، بالإضافة إلى توفير نظام إضاءة وري متخصص. كما تم استخدام الطحلب المستقر الخاص، ونباتات الفراولة، والخشب العائم والأحجار الكبيرة. نظرًا لعمر المبنى، كان استخدام هذه العناصر له تأثيرات وزنية ونتيجة لذلك تم إجراء حساب تحميل الأرضية بدقة.

تبلغ مساحة المعرض 120 مترًا مربعًا وارتفاع السقف 3600 مم. تحدي خاص كان في تحقيق منطقة سيلفي فريدة تنقل بدقة DNA للعلامة التجارية ورؤية المصمم للعالم. لهذا السبب، تم تصميم الإضاءة في هذا الجزء من القاعة بعناية لجعل كل فتاة تشعر بالتفرد والثقة في ملابس لاتريكا. فوق هذه المنطقة، هناك سقف شبه شفاف مع فتحة تمر من خلالها أشعة الشمس.

بدأ المشروع في مارس 2021 واكتمل في مايو 2021. لإنشاء الداخلية، أجرى الفريق بحثًا حول تفاصيل التصميم الداخلي في قطاع التجزئة. الجوانب المهمة كانت استخدام الأثاث التجاري، ووضع الإضاءة، وتقسيم المساحة إلى مناطق. تم اختيار الجدران المتناسقة كأساس حتى تبدو الملابس معبرة. أصبحت مناطق السيلفي الاستراتيجية "الصحيحة" للترويج. كما تم إجراء بحث أدى إلى مفهوم إضاءة النباتات الليلية الإضافية وجدول الري.

جاءت فكرة "النباتات في الداخل" نتيجة لبحث حول القضايا البيئية في البلاد، التي أجرى العملاء بشكل شخصي. الرسالة الرئيسية هي أن البشر جزء من الطبيعة. تم تقديم هذا التصميم بجائزة البرونز في جائزة A' للمساحة الداخلية، وتصميم التجزئة والمعرض في عام 2022. تم منح الجائزة للتصميمات المتميزة والإبداعية العبقرية التي تثبت الخبرة والموارد. محترمة لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، فهي تظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين نوعية الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Jenya Lykasova
اعتمادات الصور: Image #1: Photographer Dmitri Tsyrenshchikov, LaTrika brand boutique, 2021. Image #2: Photographer Dmitri Tsyrenshchikov, LaTrika brand boutique, 2021. Image #3: Photographer Dmitri Tsyrenshchikov, LaTrika brand boutique, 2021. Image #4: Photographer Dmitri Tsyrenshchikov, LaTrika brand boutique, 2021. Image #5: Photographer Dmitri Tsyrenshchikov, LaTrika brand boutique , 2021.
أعضاء فريق المشروع: Jenya Lykasova
اسم المشروع: Latrika Boutique
عميل المشروع: Jenya Lykasova


Latrika Boutique IMG #2
Latrika Boutique IMG #3
Latrika Boutique IMG #4
Latrika Boutique IMG #5
Latrika Boutique IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم