مجتمع المقر الرئيسي للمستقبل: تصميم يجمع بين الثقافة المحلية والانطباع الحديث للمدينة

تصميم ZUP يجمع بين العمل والحياة في مكان واحد

تعكس المباني العالية المحيطة بالحديقة المركزية الجبال المحيطة بالبحيرة الغربية، وتمثل التدفق المائي الذي يربط الأماكن العامة الأساسية موجة القناة الكبرى في الصين.

تعتبر هانغتشو مدينة رائدة في الاقتصاد الرقمي في الصين. وبعد 20 عامًا من التطور، تحتاج منطقة الأعمال المركزية (CBD) إلى مساحة جديدة لجذب الشركات والمواهب. يعد هذا المشروع أول مجتمع للمقر الرئيسي في مقاطعة تشجيانغ، ويتميز ببيئة صناعية مفتوحة وشاملة تجذب الشركات الرائدة والشركات الناشئة للتطور والتواصل المشترك.

تم تصميم المشروع بواسطة ZUP، وهو مستوحى من التكامل بين الانطباع الحديث للمدينة والثقافة المحلية للتراث العالمي. يتميز المشروع بالمساحات العامة العمودية متعددة المستويات مع روابط ذات مناظر طبيعية عالية الجودة تربط المباني وتعزز التفاعل بين الأشخاص، مما يحفز الحيوية الابتكارية.

تم تحليل البيانات الكبيرة الذكية والبحث عن المناطق المحيطة بالمركز الرئيسي للمدينة، بالإضافة إلى قواعد التطور العالمي للمقر الرئيسي ونسبة الوظائف السكنية الصناعية، لتوضيح اتجاه التطور لمجتمع المقر الرئيسي المبتكر. كما تم إضافة واجهة المناظر الطبيعية والتماسك العالي للأبنية لضمان أن الشكل المكاني يتناسب مع قيمة الأرض ويفي بحاجات المقر الرئيسي والمواهب.

تم تحقيق التوازن بين احتياجات الأطراف المختلفة، حيث يسعى الأشخاص الموهوبين إلى الحصول على مساحة عالية الجودة، وترغب الشركات المقر الرئيسي في تطوير البيئة الصناعية، وترغب الحكومة في تحسين صورة المدينة، ويرغب المنفذون في تحسين قيمة الأرض. وقد تم تحقيق هذا من خلال الإرشادات العمرانية والاستشارات طوال العملية تحت ظروف الاستثمار الأولي الهائل.

حصل هذا التصميم على جائزة البرونز في جائزة A' لتخطيط المدينة وتصميم المدينة في عام 2022. تم منح الجائزة للتصميمات المتميزة والمبدعة التي تثبت الخبرة والموارد. يتم تقديرها لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين جودة الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: ZUP
اعتمادات الصور: Image#1:All images,ZUP,2022. Image#2:All images,ZUP,2022. Image#3:All images,ZUP,2022. Image#4:All images,ZUP,2022. Image#5:All images,ZUP,2022.
أعضاء فريق المشروع: Project Leader: Sang Wanchen Chief Planners: Kang Lei, Shi Tuo, Wu Xiaochun Planners: Yang Huiying, Liu Manyun, Fang Junhang, Wu Xiajing
اسم المشروع: Future Headquarters Community
عميل المشروع: ZUP


Future Headquarters Community IMG #2
Future Headquarters Community IMG #3
Future Headquarters Community IMG #4
Future Headquarters Community IMG #5
Future Headquarters Community IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم