مجتمع ليكسيان المستقبلي: مجتمع مثالي يجمع بين الثقافة الصينية العميقة والتقنيات الحديثة

تصميم متعدد الاستخدامات يتميز بالمناظر الطبيعية الخضراء والعمارة الحديثة والمستقبلية

مجتمع ليكسيان المستقبلي، تصميم من إبداع "gad"، يستكشف مفهوم المجتمع المثالي، مستوحى من الكوزموبوليتية في الثقافة الكونفوشية، ويتميز بالمناظر الطبيعية الخضراء والعمارة المستقبلية.

من الثقافة الصينية العميقة والدائمة، يأتي مفهوم الكوزموبوليتية كحالة مثالية لتطور المجتمع. في مجتمع الكوزموبوليتية، يتم العناية بالأطفال والشباب وتعليمهم، ويحصل البالغون على دخل من العمل المناسب، ويتم علاج المرضى والفئات الضعيفة، ويتم رعاية الكبار في السن. يتخذ مجتمع ليكسيان الكوزموبوليتية كموضوع للتصميم لاستكشاف مفهوم المجتمع المثالي.

يحاول هذا المشروع بناء منصة فوق مستوى النقل التقليدي، تعمل كمناظر طبيعية متنوعة للحدائق. يتم ترتيب جميع مجموعات المجتمع في ترتيبات إيقاعية من الكثافة المنخفضة، والكتل الصغيرة، والمناظر الطبيعية الغنية لخلق مقياس مكاني ممتع. تتميز الخصائص المعمارية بكل من العناصر التقليدية والمستقبلية. يحاول مجتمع ليكسيان استخراج حياة الشارع لتحقيق سيناريو من الكوزموبوليتية حيث الخضرة الغنية، والأرض الجميلة.

تعتبر وضعية TOD واحدة من السمات الأساسية في مجتمع ليكسيان، حيث يتم ربط شبكة الحافلات المحلية بمحطة الحافلات التي تدمج مركز الحي، والذي سينظم أيضاً الحضانات المحتملة، ودار الراحة، ومركز الريادة أو المساحة متعددة الوظائف مع البنى التحتية المدنية المخطط لها بعناية. تعمل هذه العناصر معًا على إنشاء نظام TOD كامل يربط جميع العقد، وهي أجزاء مهمة لبناء مجتمع ليكسيان بأكمله.

تقع مدينة كوتشو في جنوب شرق مقاطعة تشجيانغ، حيث ليس فقط لديها موارد مناظر طبيعية غنية ولكنها أيضاً مدينة ثقافية مشهورة ذات تاريخ طويل ومزار للكونفوشيوسية الجنوبية. يقع مجتمع ليكسيان بجوار الحي القديم المركزي في كوتشو، حيث تحتاج الظروف المعيشية إلى التحسين وبالتالي فإن الحكومة المحلية كقوة رائدة تتطلع إلى تجديد أو إصلاح هذه المناطق لخلق جو فريد لمجتمع المستقبل، استناداً إلى حب الناس وشوقهم لحياة أفضل.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة الفضة في جائزة A' لتخطيط المدينة وتصميم المدينة في عام 2021. تم منح الجائزة الفضية للتصاميم الإبداعية والمهنية الرائعة التي تظهر الخبرة الرائعة والابتكار. هذه التصاميم، التي تحظى بالإعجاب بسبب خصائصها التقنية القوية ومهارتها الفنية الرائعة، تظهر مستوى رائع من التميز وتقدم مشاعر إيجابية، والدهشة، والتعجب.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: gad
اعتمادات الصور: gad
أعضاء فريق المشروع: Project Director: Wei Zhang, Xuan Wu; Urban designer: Chun Li, Nuowa Xiehan, Liyang Zhang, Yin Cheng, Yu Zhang, Chendong Zhu, Qian Jiang; Architect: Lei Xie, Yilong Li, Chenguang Sheng, Weigang Zhi, Xiaoyu Sun, Longfeng Lin, Huan Huang, Baozhe Zhang, Weidong Wang, Junjie Zheng, Yanping Yang.
اسم المشروع: Lixian Future Community of Quzhou
عميل المشروع: gad


Lixian Future Community of Quzhou IMG #2
Lixian Future Community of Quzhou IMG #3
Lixian Future Community of Quzhou IMG #4
Lixian Future Community of Quzhou IMG #5
Lixian Future Community of Quzhou IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم