تحول مبنى ياباني قديم إلى صالون جمال فاخر

تصميم شونسوكي أوهي يجمع بين الطابع الشرقي والغربي في صالون "Mouiller"

تم تجديد مبنى ياباني قديم يعود عمره إلى 90 عامًا ليتحول إلى صالون جمال فاخر يجمع بين الطابع الشرقي والغربي، في تصميم فريد من نوعه للمصمم الياباني شونسوكي أوهي.

تم تجديد مبنى ياباني قديم يعود عمره إلى حوالي 90 عامًا ليتحول إلى صالون جمال فاخر يجمع بين الطابع الشرقي والغربي. الصالون، الذي يحمل اسم "Mouiller"، يعتبر تحفة فنية تجمع بين الجمال والوظائفية، حيث تم تصميمه بواسطة المصمم الياباني شونسوكي أوهي.

تم تجديد المبنى الذي كان يستخدم كمستودع في الأصل، ليتحول إلى صالون جمال يتميز بالبساطة والديناميكية. الرغم من قدم المبنى من الداخل والخارج، إلا أنه لا يوجد به أي زخرفة زائدة، ويتميز بمساحة بسيطة وديناميكية مع أتريوم.

تم استخدام مواد التشطيب القديمة التي تعود إلى 90 عامًا في البناء، بينما تم خلطها مع مواد التشطيب الجديدة. السقف مصنوع من الخشب، والجدران مصنوعة من الجص والطلاء والبلاط وورق الحائط، بينما الأرضية مصنوعة من الخشب والملاط والبلاط.

يتألف المبنى من طابقين، حيث يتكون الطابق الأول من منطقة استقبال ومساحة للمقابلات ومساحة للأحداث، بينما توجد غرف العلاج وغرف المساحيق في الطابق الثاني. الغرف الستة للعلاج متصلة في دوائر مركزية، ويوجد أريكة عامة كبيرة دائرية في وسطها كنصب تذكاري.

تم تصميم غرف العلاج في الطابق الثاني للحفاظ على الخصوصية مع ضمان ديناميكية المساحة. بعض الأشخاص قد يشعرون بالعصبية خلال العلاج لأنهم عراة. تم تصميم المساحة لتوفير شعور بالانفتاح والاسترخاء مع الحفاظ على الخصوصية لتبديد مخاوف هؤلاء الأشخاص.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة "A' Design Award" في فئة التصميم الداخلي والمعارض والمساحات التجارية لعام 2022. تم تقدير الجائزة للتصميم الجيد، والعملي، والمبتكر الذي يلبي المتطلبات المهنية والصناعية، والمعروف بدمج أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المتميزة، وتقديم الرضا والمشاعر الإيجابية، والمساهمة في عالم أفضل.

تم تصوير المشروع بواسطة تيتسورو غوتو من شركة ISOLA Inc.، وتم تصميم الديكور الداخلي بواسطة شركة LUSTYdesign Inc.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: SHUNSUKE OHE
اعتمادات الصور: Photograph : TETSURO GOTO by ISOLA Inc.
أعضاء فريق المشروع: Interior design : SHUNSUKE OHE Lighting design : NATSUKI SUDO and Miyuu Ochiai
اسم المشروع: Mouiller
عميل المشروع: SHUNSUKE OHE


Mouiller IMG #2
Mouiller IMG #3
Mouiller IMG #4
Mouiller IMG #5
Mouiller IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم